الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

روتين عناية بمحيط العينين يخلصك من التجاعيد!

روتين عناية بمحيط العينين يخلصك من التجاعيد!

بمجرد تجاوز سن الأربعين ستلاحظين سيدتي وجود بعض التغيرات على مستوى بشرتك حيث تظهر بعض الخطوط الدقيقة حول محيط العينين، مشكلة جمالية يمكن التخفيف منها من خلال اتباع نظام عناية متوازن يزود البشرة بالعناصر الغذائية الضرورية ويحميها من العوامل الخارجية القاسية. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل النصائح للعناية بمحيط العينين ومقاومة الخطوط الدقيقة دون اللجوء للعلاجات التجميلية الباهظة.

نصائح لمقاومة ظهور التجاعيد حول العينين

  • اتباع روتين عناية متوازن لا يقتصر على البشرة فقط بل يشمل العينين والرقبة لأنها تتأثر بسرعة وتظهر عليها الخطوط الدقيقة كونها حساسة عن باقي الجلد.
  • استخدام كريمات ترطيب خاصة بمنطقة العينين دون سواها لأنها غنية بمواد مغذية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد المحيط بها.
  • الحرص على تطبيق مستحضرات العناية الخاصة بنوع البشرة للحصول على فائدة قصوى من استخدامها وتجنب إلحاق الضرر بالجلد المحيط بالعينين بسبب الجفاف أو التحسس.
  • توفير حماية قصوى من أشعة الشمس التي تسبب جفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة بشكل سريع، احرصي سيدتي على استخدام الواقي بشكل يومي وخاصة قبل التعرض لأشعة الشمس.
  • لا شيء يعوض النوم الذي يساعد البشرة على تجديد خلاياها بشكل صحي لذلك تأكدي سيدتي من الحصول على 8 ساعات من النوم ليلا لتحافظي على شباب بشرتك.

وصفات لعلاج تجاعيد العينين

  • البطاطس

تتضمن البطاطس نسبة عالية من النشا الطبيعي الذي يساعد في شد البشرة بشكل طبيعي والتخفيف من التجاعيد التي تظهر بسبب الترهل.

المكونات: بطاطا نيئة

قومي بتنظيف البطاطس وقطعيها لشرائح دائرية رقيقة للغاية ثم طبقيها على محيط العينين بالكامل لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة مرتين في اليوم إن أمكن أو مرة واحدة في اليوم في حال كنت لا تملكين الكثير من الوقت.

  • الموز

يحتوي الموز على مجموعة من المعادن الأساسية مثل الحديد، البوتاسيوم، المغنسيوم والكالسيوم ناهيك عن الفيتامينات ب6 وب12 ومضادات الأكسدة وهي عناصر تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة.

اهرسي نصف حبة من الموز الناضج مع ملعقة كبيرة من اللبن الطبيعي، ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الأركان (اختياري)، قلبي الخليط جيدا حتى يتجانس ثم طبقيه على محيط العينين لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

ماء الورد مصدر طبيعي رائع لمضادات الأكسدة، الفيتامينC، والفيتامينA وهي مغذيات دقيقة تساعد في شد الجلد وتحسين جودته مما يساهم في تأخير ظهور الخطوط الدقيقة والحفاظ على إشراق العينين.

أحضري كرتين من قطع القطن واغمسيها في ماء الورد العضوي وطبقيه على العينين لمدة 10 دقائق، كرري هذه الخطوة بشكل يومي لتستفيدي من خصائصه الجمالية.