زبدة الكاكاو وفوائدها للبشرة الجافة!

سيدات الامارات
زبدة الكاكاو وفوائدها للبشرة الجافة!

زبدة الكاكاو وفوائدها للبشرة – تعتبر البشرة الجافة عرضة للكثير من المشاكل الجلدية الصحية بسبب نقص عنصر الترطيب الطبيعي، لذلك تسعى السيدات اللواتي يملكن هذا النوع من البشرة إلى البحث عن المستحضرات المرطبة العضوية.

وفي هذا السياق نتطرق لأكثر تفاصيل عن زبدة الكاكاو وما يمكن أن تقدمه خصيصا للبشرة الجافة. 

زبدة الكاكاو وفوائدها للبشرة

زبدة الكاكاو والشعر الجاف

بفضل تأثيرها المرطب، تعتبر زبدة الكاكاو من أفضل المستحضرات للعناية للشعر التالف والجاف حيث تساعد في تغذية الشعر واستعادة لمعانه. 

يفضل مزج الزبدة مع زيت نباتي لتليين قوامها، طبقيها على الشعر طيلة ليلة كاملة أو  لأطول وقت ممكن ثم في الصباح التالي، اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد. 

زبدة الكاكاو والبشرة الجافة 

زبدة الكاكاو وفوائدها للبشرة

مكافحة علامات تقدم السن 

بفضل محتواها الطبيعي من المعادن والفيتامينات (أ، ب، ج، وهـ)، تعتبر زبدة الكاكاو مضادة للأكسدة، حيث يمكن أن تلعب دور “درع واق” لبشرتنا.

حيث تساعد في تأخير عملية شيخوخة البشرة من خلال تعطيل انتشار الجذور الحرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.

تأثيرها ليس مقتصرا على الوجه، فهي مثالية كعناية للجسم أيضا. تتعرض البشرة للعديد من العوامل الخارجي القاسية لذلك تحتاج لبعض المساعدة الحفاظ على مرونتها، ضعي كمية صغيرة من زبدة الكاكاو مرة أو مرتين في اليوم على بشرتك.

 الأفضل هو القيام بهذا الإجراء مباشرة بعد الاستحمام لتسهيل التطبيق والامتصاص. 

حليف الشفاه التالفة

تعتبر الشفاه من أكثر المناطق عرضة للضرر في الوجه لأن بشرتها الرقيقة جدا وغياب الغشاء المائي الدهني يجعلها معرضة للجفاف بشكل كبير. لذلك فإن الخصائص المغذية لزبدة الكاكاو ستكون مثالية للمساعدة في تغذية وحماية الشفاه الجافة والتالفة من العوامل الخارجية مثل البرد على سبيل المثال. 

المصدر

Mega Сайт Площадка