العناية بالبشرة

زيت اللوز لتنظيف البشرة وإزالة الماكياج

زيت اللوز لتنظيف البشرة وإزالة الماكياجزيت اللوز لتنظيف البشرة وإزالة الماكياج

تلجأ الكثير من السيدات لإزالة المكياج عن طريق مناديل ازالة المكياج أو غسول ازالة المكياج، وعندما تكتشف ان مزيل المكياج الخاص بها قد انتهى قد تلجأ بعده لاستخدام الصابون العادي لغسل الوجه وهذا أكبر خطأ ترتكبينه بحق بشرتك الجميلة، فأنت هكذا تعملين على جفاف البشرة و ربما تشققها و ظهور الحبوب و البثور، لذلك لما لا نفكر ببديل طبيعي، مكون من مواد مغذية للبشرة، و مفيد من أجل التخلص من أثار المكياج الضارة، بالإضافة إلى فعاليته في التخلص منه وهو زيت اللوز.

زيت اللوز يستخلص من ثمرة اللوز وهو من أكثر الزيوت المستخدمة في العناية بالجمال ويوجد منه نوعان الحلو و المر، وعلى عكس مزيلات المكياج الأخرى الموجودة في السوق، زيت اللوز لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو المواد التي قد تسبب الضرر لبشرتك. فهو لطيف على الجلد، ويزيل المكياج دون أي مشاكل.

وهناك سبب آخر لزيت اللوز يجعل منه مزيل الماكياج الرائع هو أنه لا يترك بقايا زيتية وثقيلة على جلدك. واستخدام زيت اللوز سيمنح بشرتك إشراقة وضوء مذهل على بشرتك وسوف يساعدك على إزالة المكياج والأوساخ والشوائب الأخرى على وجهك بلطف.

يناسب زيت اللوز كافة أنواع البشرة (العادية، الدهنية، الجافة والحساسة)، ويمكن تطبيقه حتى في حال وجود مشاكل جلدية كالأكزيما وداء الصدفية وغيرها.

زيت اللوز لتنظيف البشرة وإزالة آثار الماكياج

كيف تستخدمينه لإزالة مكياج وجهك وعينيك؟

– ضعي 3 أو 4 نقط من زيت اللوز على راحة يدك ثم طبقيه على كامل الوجه. إذا كنت تضعين الكثيرة من المكياج ركزي على العينين.

– قومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية وبكل خفة مستخدمة أصابعك ما يساعد البشرة على امتصاص الزيت بشكل أسرع.

– اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد وأزيلي بواسطتها، رواسب المكياج.

– أخيرا اغسلي وجهك بالماء الفاتر أو يمكنكِ الانتظار عليه قليلا لتستفيد بشرتك منه لكِ الخيار هنا.

اترك تعليقاً