العناية بالبشرةالعناية بالشعر

زيت بذور اليقطين كنز ثمين للبشرة والشعر.. تعرفي عليه أكثر

فوائد زيت بذور اليقطين الجمالية
1.89Kمشاهدة

توجد الكثير من أنواع الزيوت التي تظل غير معروفة لكنها تمتاز بخصائص جمالية وعلاجية رائعة تساعدنا في علاج مشاكل البشرة والشعر التي تعترضنا من حين لآخر. سنقدم في مقال اليوم لمحبات الخلطات الطبيعية بعض الاستخدامات الجمالية لزيت بذور اليقطين حتى نتمكن من استخدامه بشكل صحيح ونحصل على منافعه السحرية.

زيت بذور اليقطين للبشرة

علاج حب الشباب: يفيد زيت بذور اليقطين في علاج الحبوب والبثور، كما يعمل على حماية على البشرة من الإصابة بالندوب بفضل عنصري السيلينيوم والزنك.

الترطيب: يحتوي زيت بذور اليقطين على أحماض دهنية تفيد في ترطيب البشرة، لذلك يعد من الزيوت المناسبة لترطيب بالبشرة الدهنية والجافة على حد السواء.

يجدد خلايا البشرة: يتضمن زيت بذور اليقطين نسبة عالية من الفيتامينE  مما يجعله مناسب لتجديد خلايا الجلد التالف وترميمها والحصول على نضارة رائعة.

التقشير: يساعد هذا الزيت على تنظيف البشرة وتقشيرها بشكل ليطف من خلايا الجلد الميت التي تتراكم عليها وتفقدها الإشراق.

وصفات زيت بذور اليقطين للبشرة

  • علاج حب الشباب

المكونات المطلوبة: ½ ملعقة كبيرة من زيت بذور القنب، ½ ملعقة كبيرة من زيت بذور اليقطين ½ ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ½ ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب، ثلاث قطرات من زيت اللافندر، ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، قطرة من زيت الليمون.

طريقة التحضير: امزجي الزيوت المذكورة بشكل جيد ثم طبقي قطرة من المزيج على البشرة في الصباح وقطرتين في المساء مع التدليك في شكل دائري. احتفظي بباقي الزيوت في زجاجة نظيفة وضعيها في مكان بارد.

  • تجديد الجلد التالف

المكونات المطلوبة: ½ ملعقة كبيرة من زيت القرع، ½ ملعقة كبيرة من زيت بذور القنب، ½ ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ½ ملعقة كبيرة من زيت بذور ثمر الورد، قطرتين من زيت البابونج.، قطرتين من زيت إبرة الراعي و3 قطرات من زيت البرتقال الحلو.

اخلطي المكونات جيدا وضعيها في زجاجة نظيفة محكمة الغلق، استخدمي منها قطرات لدهن البشرة الوجه في الصباح وفي المساء مع الشطف بالماء الفاتر والغسول.

فوائد زيت بذور اليقطين للشعر

يتضمن هذا الزيت عناصر غذائية أساسية وهامة مثل الفيتامين A، K، B، الكبريت، البيوتين، الأوميغا3 والزنك، وهي مغذيات تعالج تساقط الشعر والصلع من خلال تقوية بصيلات الشعر. هذا إلى جانب زيادة نمو الشعر منحه الكثافة.

يعد هذا الزيت مناسب للشعر الجاف والتالف حيث يقوم بترطيبه، تغذيته، وإكسابه النعومة واللمعان.

وصفة زيت بذور اليقطين لعلاج الشعر الخفيف

المكونات المطلوبة: ¼ كوب من زيت بذور اليقطين، ملعقتين من زيت النعناع وملعقة من زيت الخروع.

قومي بمزج الزيوت مع بعضها البعض ودفئيها في حمام مائي ساخن واستخدميها لتدليك الشعر لمدة 7 دقائق مع التركيز على المناطق التي تحتوي على الفراغات. اتركي الشعر طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه في الصباح الموالي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

اترك تعليقاً