العناية بالبشرة

لا تفوتي فوائد زيت جنين القمح للعناية بالبشرة

زيت جنين القمح

ترغب جل السيدات في الحصول على بشرة مشرقة وجمال طبيعي ناعم، لذلك يحتجن دائما لتطبيق مستحضرات العناية بالبشرة المختلفة حتى تبقى البشرة صحية. وفي هذا الإطار، نقدم في مقال اليوم لمحبات الزيوت الطبيعية الأسرار الجمالية لزيت جنين القمح حتى تستفيدي من خصائصه العلاجية لبشرة مشرقة كالشمس.

تركيبة زيت جنين القمح

زيت جنين القمح

زيت جنين القمح من الزيوت المعروفة بفوائدها المميزة على صحة الجسم، كونه مصدر مثالي للعديد من العناصر الغذائية الدقيقة والأساسية مثل المغنيسوم، الزنك، الثيامين، الفولات، الفسفور، البوتاسيوم. ولعل ما يجعل زيت جنين القمح من المواد الطبيعية التي تحافظ على جمال البشرة وتعالج مشاكلها هو احتوائها على كمية كبيرة من فيتامينE الذي يعد أبرز مضادات الأكسدة، ناهيك عن الفيتامين سي ومجموعة الفيتامين ب.

فوائد زيت جنين القمح الجمالية

زيت جنين القمح

  • يساعد الفيتامين سي الموجود في زيت جنين القمح على علاج الالتهابات البشرة، القضاء على الحبوب والحساسية،كما يساهم في تنظف البشرة من الشوائب والأوساخ. 
  • إذا كنت سيدتي تعانين من ظهور الخطوط الدقيقة حول زوايا الفم، في محيط العينين وعلى الجبين، يمكنك اللجوء لاستخدام زيت جنين القمح لأنه غني بمضادات الأكسدة، مجموعة الفيتامين ب  ونسبة عالية من الأحماض الأساسية مثل حمض الأوليك، اللينوليك والبالميتيك التي تغذي البشرة بعمق وتعزز من مقاومتها لظهور التجاعيد.
  • تعد الهالات السوداء أبرز المشاكل الجمالية الرائجة التي تصيب الكثيرات، لذلك تساعد قطرات من زيت جنين القمح على علاجها واستعادة إشراق العيون بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينE.
  • يعمل زيت جنين القمح على تقليل تأثير الأشعة فوق البنفسجية وحماية البشرة من التعرض للتلف.
  • يمكن لمن يعانين من مشاكل جفاف البشرة وبهتانها استخدام زيت جنين القمح كونه يمنحها الرطوبة والنعومة، قومي بمزج مقادير متساوية من زيت جنين القمح مع زيت عطري خفيف واستخدميه كمرطب ليلي.
  • زيت جنين القمح مهدئ طبيعي للحروق الجلدية السطحية بفضل خصائصه المضادة للالتهاب.
  • يساهم في التخفيف من آثار الندوب، ويعالج علامات التمدد الناتجة عن الحمل والسمنة، ويجدد خلايا الجلد ويحافظ عليه من التصبغات.
  • علاج فعال لمشكل السيلوليت، كل ما عليك فعله هو استخدام زيت جنين القمح لتدليك المناطق المصابة في شكل دائري، اتركي الزيت لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اشطفي بالماء الدافئ. 
  • امزجي كميات متساوية من زيت جنين القمح مع زيت الزيتون واستخدميه لتدليك البشرة ليلا على أن تشطفيها في اليوم الموالي بالماء الفاتر والغسول. استخدمي هذا المزيج بشكل منتظم للحفاظ على نضارتها وشبابيتها.