زيت جوز الهند المغذي وزيت الحمضيات للحفاظ على جمال بشرتك

أكدت جميع الدراسات أن زيت جوز الهند هو مكون مثالي بامتياز سواء للعناية بالصحة أو بالبشرة مما كثف من استخدامه في مستحضرات التجميل الطبيعية بفضل قيمته الغذائية الممتازة لأنه غني بالفيتامينات والمعادن. سنقدم لك سيدتي اليوم مزيج رائع بين زيت جوز الهند وزيت الحمضيات لتنعيم بشرتك وتغذية أنسجتها بعمق وللقضاء على الشوائب.

زيت جوز الهند

قبل بضعة عقود، كان زيت جوز الهند لا يستخدم بكثرة، ولكن بعد القيام بالعديد من الدراسات اتضح أنه غذاء رائع يعالج العديد من المشاكل الصحية وهو كذلك منتج تجميلي ممتاز لجميع أنواع البشرة.

زيت جوز الهند البكر الممتاز يغذي البشرة بعمق ويمنع ظهور التجاعيد كما أنه ينظم إنتاج الزهم. ينصح به لجميع أنواع البشرة ويمكنك مزجه مع زيت اللوز أو زيت الورد إذا كانت بشرتك جافة يمكنك مزجه مع هلام الصبار، هذا الخليط مثالي كذلك للبشرة المختلطة و الحساسة وللتخلص من حب الشباب.

الزيوت الحمضية

تمتلك الزيوت العطرية الحمضية مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والجريب فروت العديد من الفوائد للبشرة، بالإضافة إلى رائحتها العطرة والمنعشة. ومن فوائد هذه الزيوت:

  • ستمنحك بشرة نضرة وتنشط خلايا الجلد.
  • ستخلصك من البقع الداكنة وتساعد على تفتيح لون البشرة.
  • تعالج حب الشباب والشوائب المتراكمة في المسام.
  • من خصائصها أيضًا أنها تعالج الإكتئاب لتحسين المزاج وللتخلص من القلق والتوتر.

تحذير

يجب أن تعلمي بأنه أثناء القيام بهذا العلاج يجب أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس لأن الزيوت العطرية الحمضية حساسة للضوء.، لهذا السبب نوصي باستخدام هذا المستحضر في الليل لتجديد أنسجة البشرة وإزالة البقع.

زيت جوز الهند والحمضيات

طريقة تجهيز المستحضر الذي يساعد على تغذية البشرة

المكونات:

  • كوب من زيت جوز الهند البكر الممتاز
  • 20 قطرة من الزيوت الحمضية الأساسية: زيت الليمون، زيت البرتقال، زيت اليوسفي وزيت الجريب فروت

ملاحظة:

يجب مزج هذه المكونات في قارورة زجاجية داكنة اللون لأن الضوء يؤثر في تركيبة المكونات.

لإعداد هذا العلاج قومي ببساطة بمزج المكونات. يجب أن تعلمي أن زيت جوز الهند يتصلب إذا كانت الحرارة أقل من 23 درجة لذلك يمكنك إذابته في حمام مائي ثم أضيفي الزيوت العطرية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *