الجمال و الصحةالعناية بالبشرةالعناية بالشعر

زيوت طبيعية ضرورية للعروس .. اكتشفي ماهي؟

تنشغل العروس بالكثير من الأشياء من بينها إطلالتها الجمالية في يومها المميز، لذلك تحاول الكثيرات اتباع روتين عناية شامل ومتكامل يشمل البشرة والشعر. نقدم لك في مقال اليوم يد المساعدة من خلال مجموعة من الزيوت الطبيعية التي ستفاجئك بمدى فوائدها الجمالية.

زيت جوز الهند لشعر صحي

لا شك أنك فكرت طويلا في شكل التسريحة التي ستعتمدينها في يومك المميز لكنك بالطبع لن تحصلي على نتيجة مثالية إذا كنت تعانين من مشاكل الشعر المختلفة!

استخدمي زيت جوز الهند العضوي للقيام بحمام من الزيت مع تدليكه من الجذور حتى الأطراف، اتركيه طيلة ليلة كاملة وقومي بشطفه في اليوم الموالي. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع قبل موعد الذهاب لصالون التجميل قصد الحصول على تسريحة الزفاف.

زيت الليمون لبشرة نضرة

طبعا تحتاج المقبلات على الزواج لروتين عناية بالبشرة حتى تجعلها مشرقة والأهم خالية من الشوائب التي قد تقلل من نضارتها، نقترح عليك أيتها العروس أن تلجئي في هذه الحالة لاستخدام زيت الليمون حيث يمتاز بتركيبة غنية بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة تعمل على تغذية البشرة، تنظيفها بعمق وتفتيحها.

يمكن أيضا استخدام هذا الزيت لمن يملكن بشرة دهنية، حيث يساهم في شد المسام المفتوحة، امتصاص الإفرازات الدهنية الزائدة وتقشيرها بشكل لطيف.

زيت السمسم لتبييض الأسنان

تساعد الأسنان البيضاء والصحية في إضافة لمسة أنثوية من الصفاء العروس بمجرد أن تبتسم لذلك لا يجب أن تتركي هذه النقطة أو تهمليها بأي شكل من الأشكال. كل ما عليك فعله هو اقتناء زيت السمسم واستخدامه للمضمضة لمدة 20 دقيقة ثم تخلصي منه. كرري هذه الطريقة بشكل يومي كل صباح ليساعدك في تبييض الأسنان بشكل طبيعي وآمن.

زيت النعناع لتكبير الشفتين

تزداد العروس جمالا وأنوثة بإطلالة أحمر شفاه بارزة بفضل شفاه ممتلئة وفي حال كنت تملكين شفاه رفيعة ستحتاجين لحل طبيعي يساعد في تكبير الشفاه بشكل آمن. ننصحك باستعمال زيت النعناع في هذا الغرض حيث يساهم في تسريع الدورة الدموية ما يعمل على نفخ الشفاه بشكل طبيعي في. طبقي قطرات بشكل متساو على الشفتين من زيت النعناع ودلكي بلطف واتركيه لبعض الدقائق حتى يتغلغل داخل الأنسجة.

زيت اللوز لمكافحة انتفاخ العينين

انتفاخ الجفون من أبرز المشاكل الجمالية التي تشكل تحديا بالنسبة للمقبلات على الزواج حيث يرافقهن طيلة فترة القيام بالتحضيرات بسبب الإرهاق والسهر المطول لتكون النتيجة انتفاخ وهالات سوداء.

ستحتاجين ضمن روتين العناية الخاص بك إلى زيت اللوز الحلو الذي يمتاز بقدرته على تعويض نقص المياه الذي يسبب انتفاخ العينين بالإضافة إلى خلق توازن في كمية الماء.

استخدمي زيت اللوز الحلو لتدليك محيط العينين والجفون السفلية كل ليلة قبل الخلود إلى النوم على أن تبدئي قبل أسبوعين من موعد الزفاف. أما إذا كنت تملكين بعض الخطوط الرفيعة حول محيط العينين ننصحك باللجوء لزيت خشب الورد.