العناية بالبشرة

طرق إخفاء حب الشباب باستخدام الماكياج

حبوب الشباب هي حتما من أبرز الكوابيس التي تفزع السيدات وتزعجهن، لأنها تظهر دون سابق إنذار في أماكن بارزة في الوجه لتقلل من جاذبيته بلونها الأحمر المفزع. إذا كنت تخططين لمناسبة خاصة لكنك تفاجئين ببعض الحبوب ولا تملكين الوقت الكافي لعلاجها، فلا تقلقي لأنه يمكنك الاعتماد على مستحضرات التجميل الخاصة بك لإخفاء الحبوب ضمن خطوات بسيطة وفعالة. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

خطوات إخفاء الحبوب بالماكياج

  • تطهير مكان الحبوب

قومي في خطوة أولى بغسل يديك بالماء والصابون، ثم انتقلي لتطهير مكان الحبوب (إذا كنت لا تملكين المطهر جربي مطهر اليدين الجل شرط وضعه بواسطة قطنة صغيرة على مكان الحبوب فقط). أما بالنسبة لبعض أنواع حبوب الشباب العميقة، فننصحك باستعمال أحد المطهرات الطبية المعروفة للقضاء على البكتيريا ومنع انتشارها لأماكن أخرى في الوجه.

  • برايمر العينين

يساعد برايمر العين في تثبيت مستحضرات الأساس، ليس هذا فقط بل سيساعد على منحك تغطية مثالية لحبوب الشباب. قومي بوضع بطبقة خفيفة من برايمر العينين على مكان الحبوب وادمجي بلطف في شكل حركات دائرية حتى تحصلي على تغطية متساوية ومثالية.

  • الكونسيلر وكريم الأساس

سيساعدك تطبيق خافي العيوب على مناطق الحبوب في إخفاء الاحمرار، انتقلي بعد ذلك لوضع طبقة أخرى من كريم الأساس وتأكدي من القيام بالدمج بشكل جيد بواسطة إسفنجة الماكياج، وستلاحظين أنك حصلت على بشرة متناسقة بلون موحد. الغرض هنا من وضع هذه المستحضرات المختلفة هو تغطية الحبوب بطبقات مختلفة حتى تصبح غير ظاهرة.

  • البودرة السائبة

بعد الانتهاء من تطبيق المستحضرات التي ذكرناها سابقا، لا تنسي وضع القليل من البودرة السائبة لتثبت الماكياج وضمان ثباته لأطول وقت ممكن.

أقنعة منزلية لعلاج حبوب الشباب

  • الشاي الأخضر

مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا المسببة للحبوب والالتهابات التي تصيب البشرة. قومي بوضع القليل من أوراق الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، اتركيه حتى يبرد. ثم صفيه وضعيه في زجاجة سبراي ورشي به البشرة. اتركي القناع حتى يجف ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على نتائج جيدة.

  • خل التفاح

خل التفاح مكون طبيعي يشتهر بخصائصه المطهرة، ناهيك عن حمض اللبنيك الذي يساعد على التخفيف من آثار ندوب حب الشباب. قومي بتخفيف مقدار من خل التفاح مع ثلاثة مقادير من الماء،  بللي قطعة من القطن في المزيج وطبقيه على مناطق الحبوب لمدة 20 ثانية ثم اغسلي. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لتحصلي على أفضل النتائج.

  • الخميرة والزبادي

يساعد هذا القناع على تقشير البشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية التي تسد مسام البشرة وتتسبب في ظهور الحبوب. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع القليل من الزبادي، طبقي المزيج على  البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شطف بالماء الدافئ يليه البارد لشد المسام.

 

اترك تعليقاً