اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

طرق إخفاء مسام الوجه المفتوحة بالمكياج

طرق إخفاء مسام الوجه المفتوحة بالمكياج

تشكل مسام الوجه المفتوحة تحدي صعب لصاحبات البشرة الدهنية فيما يتعلق بمرحلة وضع مستحضرات التجميل، فهذه المسام تصبح بارزة بشكل كبير بمجرد البدء في تطبيق مستحضر الأساس. مشكلة يمكنك التخلص منها عبر بعض الحيل التجميلية البسيطة التي يجب عليك اتباعها عند وضع المكياج.

البرايمر

رغم أنه من المستحضرات التي تستخدم لتثبيت المكياج لأطول وقت ممكن ومنحك إطلالة أساس ناعمة وجذابة، إلا أن البرايمر يساعد بشكل فعال في التخفيف من شكل المسامات المفتوحة كما يخفف من ترسب مستحضرات التجميل داخلها. كل ما عليك فعله هو اختيار البرايمر المناسب لنوع بشرتك، وزعي قطرات منه على كامل الوجه مع التركيز على منطقة الأنف والجبين والخدين وانتظري لمدة 10 دقائق قبل وضع أي مستحضر آخر حتى تتشربه البشرة ويمنحك النتيجة المطلوبة.

كريم الأساس

إذا لم يتوفر لديك البرايمر، يمكنك اللجوء لحيلة التغطية باستخدام كريم الأساس، احرصي على الاختيار المناسب للون أغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي لإخفاء الشوائب.

جربي أيضا كريم أساس بقوام مطفئ حتى يساعد في امتصاص الدهون و إخفاء المسام الواسعة، طبقي كريم الأساس بطريقة التربيت باستخدام البيوتي بلندر لتحصلي على تغطية مثالية.

البودرة المات

بعد وضع كريم الأساس ستحتاجين سيدتي لتثبيته لذلك يمكنك استخدام البودرة الشفافة أو الحرة بنفس لون كريم الأساس لضمان إطلالة متناسقة. طبقي البودرة بشكل خفيف باستعمال الفرشاة الخاصة بالبودرة لتحصلي على بشرة مشرقة خالية من الشوائب أو المسام البارزة.

الكونسيلر

الكونسيلر من المستحضرات التي تستخدم لإضاءة مناطق معينة في الوجه مثل محيط العينين، ومن هنا يمكنك سيدتي استغلال هذه الطريقة لسحب الأنظار عن شكل المسام المفتوحة. قومي سيدتي باختيار الكونسيلر المناسب في تركيبته لنوع البشرة، أما اللون فيمكن أن يكون افتح بدرجتين من لون البشرة الطبيعي.

خطوات يجب القيام بها قبل المكياج لتقليص المسام المفتوحة

  • مكعب الثلج: مرري مكعب ثلج على البشرة بشكل سريع حتى تساعد البرودة في شد الجلد وبالتالي التقليص من المسام وشدها بشكل طبيعي.
  • التونر: بعد تنظيف البشرة بالغسول يجب عليك استخدام التونر لأنه يساعد في شد المسام، طبقيه على قطنة نظيفة وامسحي به البشرة واتركيه حتى يجف قبل وضع المرطب.
  • التقشير: يساهم التقشير في تنظيف البشرة من الشوائب وتنظيف المسام من الإفرازات الدهنية، لذلك يمكنك استخدام المقشر مرة واحدة في الأسبوع مع الترطيب.
  • مستحضرات قابضة للمسام: إذا كنت تعانين بشكل دائم من مشكل المسام المفتوحة بسبب دهنية البشرة فيجب عليك اللجوء لمنتجات عناية تتضمن مواد قابضة للمسام ضمن تركيبتها.