الجمال و الصحةالعناية بالشعر

طرق بسيطة لعلاج تقصف الشعر بالقهوة

طرق بسيطة لعلاج تقصف الشعر بالقهوة

لا شك سيدتي أنك تستمتعين بكوب من القهوة في جلسات الشتاء الدافئة، لكن هل تعرفين أن مسحوق القهوة لن يكتفي بتعديل مزاجك بل أيضا يساهم في منحك شعر قوي وصحي؟ تابعي معنا مقال اليوم واكتشفي طرق علاج تقصف الشعر بالقهوة.

لماذا القهوة؟

  • تحتوي القهوة على مجموعة من العناصر الغذائية التي تساهم في علاج تقصف الشعر مثل البروتينات، الحديد، الكالسيوم والمغنيسيوم.
  • يساهم عنصر الكافيين الموجود في القهوة في تحفيز جريبات الشعر على نمو شعر جديد صحي، كما يحميها من الالتهاب الذي يسبب العديد من المشاكل.
  • إذا كنت تملكين شعرا مقصفا فلا شك أنه باهت وهش، لذلك تعتبر القهوة العلاج الأنسب الذي يمتاز بقدرته على منح الشعر اللمعان بفضل مضادات الأكسدة.
  • للقهوة أيضا قدرة على القضاء على قشرة الشعر من خلال تطهير فروة الرأس من الالتهابات المزعجة، تعديل حموضة فروة الشعر لتفادي الجفاف الذي يعد سببا للقشرة أيضا.

خلطة مغلي القهوة

ضعي كوب من الماء على النار حتى يغلي ثم أضيفي إليه ملعقتين من مسحوق القهوة، ارفعي الوعاء جانبا واتركيه حتى يبرد ثم وزعيه على كامل الشعر بالتساوي. قومي بغسل الشعر بالطريقة المعتادة أثناء الاستحمام ثم طبقي عليه مغلي القهوة من الجذور حتى الأطراف، انتظري لمدة ساعة حتى ساعتين حتى يجف الشعر ثم اشطفي بالماء فقط.

خلطة القهوة والعسل

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من مسحوق القهوة العربية مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل من كريم الشعر الخاص بك وقلبي جيدا.

قسمي الشعر لأربعة أقسام ثم طبقي الخليط على فروة الرأس وابدئي بالتمشيط من أعلى الشعر لأسفل لتوزيع الخليط بالتساوي حتى أطراف الشعر. لفي الشعر غطيه بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو مع تطبيق البلسم.

كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لتتخلصي من تقصف الشعر.

خلطة تفل القهوة

أحضري كمية من تفل القهوة حسب طول وكثافة الشعر، ثم وزعيها على فروة الرأس وأطراف الشعر مع التدليك. انتظري لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة القهوة مع زيت الخروع

لتحضير هذا القناع اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة الفورية مع ملعقة من زيت الخروع، ملعقة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي.

 قسمي الشعر لخصلات صغيرة ثم طبقي عليها الخليط مع القيام بتدليك لفروة الرأس، غطي الشعر بقبعة الاستحمام مع وضع منشفة دافئة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.