العناية بالبشرة

طرق بسيطة للحد من الإنتفاخ تحت العينين

طرق بسيطة للحد من الإنتفاخ تحت العينينطرق بسيطة للحد من الإنتفاخ تحت العينين
3مشاهدة

تعتبر المنطقة تحت العينين من أكثر الأجزاء الحساسة لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الغدد الدهنية، وتتأثر بشكل واضح بالتعب والإجهاد والعديد من الإضطرابات الجسدية أو العاطفية التي تؤثر على الصحة. ينبغي أن نتذكر كذلك أنها من أكثر المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى التي لها آثار سلبية على الأدمة. يعود الإنتفاخ تحت العينين إلى إلتهاب في الجفون السفلى والناجمة غالبًا عن إحتباس السوائل ومشاكل في الدورة الدموية.

غسول البابونج

Bain-d-herbes-à-la-camomille-500x334

المكونات:

  • 3 ملاعق من زهور البابونج
  • 6 بتلات من الورود
  • كوب من الماء

يعتبر غسول البابونج منشط طبيعي مضاد للإلتهابات ومهدئ، مما يقلل بشكل واضح من الانتفاخ خاصة إذا قمت بإضافة بتلات الورود. كل ماعليك القيام به هو مزج زهور البابونج مع بتلات الورود في الماء المغلي ثم اتركيه يبرد لمدة 5 دقائق. بعد تصفية المزيج ضعيه في وعاء محكم الغلق ثم باستخدام قطنة مرري هذا الغسول تحت عينيك مع تدليك صغير ثم اشطفي. يمكنك استخدام هذا الغسول يوميًا في الصباح وقبل النوم.

زيت اللوز والورود

المكونات:

  • كوب من زيت اللوز الحلو
  • بتلات الورود

يعتبر زيت اللوز من أفضل الزيوت الأساسية للعناية بمنطقة العين لأنه سيخلصك من الإنتفاخ ومشكلة التجاعيد. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى ترك بتلات الورود تنقع لمدة يوم كامل في الزيت ثم قومي بتصفية الخليط واستخدامه تحت العينين كل ليلة قبل النوم.

الأفوكادو وفيتامين E

المكونات:

  • 1/2 حبة أفوكادو ناضجة
  • كبسولة من الفيتامين E

الأحماض الدهنية الأساسية المتواجدة في هذه الوصفة ستقلل من الإلتهاب تحت العينين. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات حتى تتحصلي على مزيج متجانس ثم طبقيه مباشرة تحت العينين لمدة 20 دقيقة. كرري هذا العلاج يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

البطاطس

المكونات:

  • البطاطس

تحتوي البطاطس على مضادات للإلتهاب، ويمكن استخدامها بمثابة منشط طبيعي للتخلص من الإنتفاخ تحت العينين والهالات السوداء. بعد استخراج عصير البطاطس قومي بتطبيقه مباشرة تحت العينين لمدة 15 دقيقة وإذا كانت بشرتك جافة عليك مزجه مع زيت الزيتون. اشطفي بالماء الدافئ وكرري هذه الوصفة مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً