العناية بالبشرة

طرق تحضير واستخدام ماء الأرز للعناية بالبشرة

طرق تحضير واستخدام ماء الأرز للعناية بالبشرةطرق تحضير واستخدام ماء الأرز للعناية بالبشرة

يدخل ماء الأرز في محتويات معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والعناية بالوجه، بسبب وجود مادة النشا فيه حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويعتبر ماء الأرز أحد أسرار الجمال عند النساء الآسيويات، مثل: اليابانيات، والكوريات، فهن يستعملنه باستمرار، لذلك فهن يتميزن ببشرة رطبة، ونضرة طوال الوقت.

طريقة تحضير ماء الأرز

كما أنه يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لتحضير أنواع سيروم تفتيح البشرة من الماركات العالمية المعروفة. ماء الأرز هو الحل الأمثل والأرخص للعديد من مشكلات البشرة والتي من بينها البقع الداكنة واسمرار الجلد. كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة دون أية آثار جانبية ضارة.

ماء الأرز

سنتعرف في هذا المقال على طرق تحضير ماء الأرز للعناية بالبشرة

  • ماء الأرز المسلوق:

قومي بغلي كوب من الأرز مع لتر من الماء لمدة ربع ساعة. بعد أن يسلق الأرز، يصفى الماء جيدا ويستخدم خلال الروتين اليومي للعناية. لا يستخدم ماء الأرز الناتج في صورته المركزة، بل تحتاجين لتخفيفه مع الماء المقطر ليستخدم على البشرة وتمتص كافة العناصر الغذائية داخل خلاياها. يستخدم ماء الأرز المسلوق لغسل بشرة الوجه أو لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. ينصح بحفظه في الثلاجة ويستخدم لمدة أسبوع واحد فقط.

  •   ماء الأرز البارد:

نستطيع تحضير ماء الأرز بنقعه في الماء البارد لمدة ربع ساعة، ثم يصفى جيدا للحصول على ماء الأرز المركز. ينقع 2 كوب من الأرز مع كوب ونصف من الماء ونتركه منقوعا لمدة عشر أو خمس عشرة دقيقة، ثم نصفيه، ونحتفظ بالماء الناتج في زجاجة نظيفة. قبل الاستخدام، ينصح بتخفيف ماء الأرز المركز مع كمية مساوية من الماء المقطر أو الماء المعدني.

طريقة استخدام ماء الأرز

طرق استخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة

  • منظف للوجه:

ماء الأرز مطهر ممتاز للوجه ومن الطرق الطبيعية الغير مكلفة عند استخدامه في تدليل بشرتك.. فقط اخلطي ماء الأرز المسلوق مع بضع قطرات من أي زيت عطري كزيت اللافندر أو زيت الجوجوبا مع ½ كوب من الماء البارد. تغمس قطعة من القطن في السائل الناتج وتستخدم لتدليك البشرة في الصباح وقبل الذهاب إلى النوم. لستِ في حاجة لشطف الوجه بعد استخدام ماء الأرز، بل اتركيه على بشرتك حتى تتغلغل عناصره الغذائية عميقاً داخل طبقات البشرة.

  • تونر لتفتيح البشرة:

يمنحك ماء الأرز نتائج مذهلة لتفتيح لون البشرة بشكل سريع، كما يعيد إليها النضارة الطبيعية. من أجل ضمان الحصول على نتيجة مضمونة من وصفات ماء الأرز لتفتيح البشرة قومي بتدليك بشرتك في حركات دائرية بواسطة قطعة قماش مبللة لمدة 3 دقائق أو استخدمي مقشر لطيف للبشرة من أجل فتح المسام وضمان امتصاص البشرة، وذلك قبل شطف الوجه بماء الأرز واتركيه ليجف تلقائيا. قومي بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا وستلاحظين توحد لون البشرة وإشراقتها.

  • تقشير البشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي وبضع قطرات من زيت اللوز. تضاف كمية مناسبة من ماء الأرز للخليط للحصول على قوام متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك لمدة 30 دقيقة ثم يفرك جيدًا ويشطف بالماء الفات

  •  إزالة البقع الداكنة والكلف:

يحفظ ماء الأرز المسلوق في درجة حرارة الغرفة لمدة 24-48 ساعة حتى يتخمر تماما ويتحول قوامه الخفيف إلى قوام سميك. يضاف إليه كوب من الماء ويسخن لمدة 5 دقائق على حرارة متوسطة، ثم يترك جانبا حتى يبرد تماما. باستخدام قطعة من القطن، يوزع الخليط على البشرة ويترك حتى يجف تماما ويشطف جيدا.

اترك تعليقاً