الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

طرق سريعة لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

طرق سريعة لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

تحتاج البشرة للكثير من العناية حتى تحافظ على نضارتها وإشراقها في ظل التعرض المتكرر للكثير من العوامل الخارجية القاسية مثل الهواء الحار، أشعة الشمس القاسية وفقدان الرطوبة. إذا كنت تفكرين سيدتي في الحصول على بشرة فاتحة حتى تتألقي بجمال طبيعي ناعم، سنقترح عليك في مقال اليوم بعض الأقنعة المنزلية التي تساعد في تفتيح البشرة في وقت وجيز!

الكركم وزبدة الشيا

قومي بإذابة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا في حمام مائي ساخن ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، قلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس طبقيه على الوجه والرقبة بالتساوي. انتظري لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد. للحصول على نتائج سريعة وأكثر فاعلية يمكنك استخدام هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

الألوفيرا والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع ¼ كوب كبير من الزبادي الطبيعي حتى تحصلي على خليط لين، طبقيه على بشرة نظيفة وجافة مع تركه لمدة 40 دقيقة على الأقل ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ يليه البارد. استخدمي هذا القناع 3 مرات أسبوعيا.

الموز والحليب

قومي بهرس ثمرة من الموز الناضج واخلطيها مع بياض بيضة مخفوقة وملعقة كبيرة من الحليب. طبقي الخليط على بشرة نظيفة على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.