العناية بالشعر

طرق منزلية لتنعيم الشعر المموج

طرق منزلية لتنعيم الشعر المموج

تملك الكثير من السيدات شعرا مموجا رائعا بطبيعته لكنهن لا يتمكن من الاستمتاع بهذه التسريحة الرائعة بسبب جفاف الشعر الذي يجعله يبدو منفوش وغير جذاب. وفي هذا الإطار سنقدم في مقال اليوم طرق منزلة بسيطة تفيد في ترطيب الشعر وتنعيمه بشكل فعال حتى تتألقي بخصلات مموجة ساحرة.

قناع زيت الخروع

يتضمن زيت الخروع نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تجعله من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنعيم وفرد الشعر وإكسابه اللمعان. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت الخروع على كامل، أجزاء الشعر مع تغطيته طيلة ليلة كاملة ثم قومي بغسله في اليوم الموالي وستلاحظين النعومة الفورية.

قناع زيت السمسم وزيت الذرة

قومي في خطوة أولى بتحميص كمية من بذور السمسم على نار هادئة حتى تصبح بنية اللون ثم اتركيها جانبا حتى تبرد. قومي بسحقها بعد ذلك حتى تصبح بودرة ناعمة واغمريها بمقدار مناسب من زيت الذرة الدافئ واتركي المزيج لمدة ساعتين على الأقل.

أحضري كمية مناسبة من هلام الألوفيرا موضعيه في الخلاط الكهربائي مع منقوع السمسم واضربي المكونات جيدا حتى تتجانس. طبقي الخليط الناتج على الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم لفيه وغطيه بواسطة قبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 3 ساعات مع إمكانية وضع منشفة دافئة ثم اشطفي بالماء الفاتر وشامبو خفيف.

قناع حليب جوز الهند والليمون

قومي سيدتي بتحضير مقدار مناسب من حليب جوز الهند حسب طول شعرك وكثافته ثم امزجيه مع عصير ليمونة كاملة، ضعي المزيج في الثلاجة لمدة 15 دقيقة ثم وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تركه لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي كالمعتاد.

قناع الموز والعسل

من أفضل الأقنعة المنزلية التي تساعد على فرد الشعر بشكل فعال وبتكلفة بسيطة. كل ما عليك فعله هو هرس موزة ناضجة باستخدام شوكة الأكل ثم اخلطيها مع ملعقتين صغيرتين من العسل العضوي، بياض بيضة، مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون البكر. طبقي الخليط على الشعر ثم لفيه واتركيه لمد ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

قناع هلام الصبار

أحضري ورقة واحدة من الألوفيرا وقومي باستخراج الهلام الطازج ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (زيت الخزامى أو الإكليل) واضربي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس طبقيه على فروة الرأس وكامل الشعر لمدة 60 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على شعر مموج ناعم.