الجمال و الصحةالعناية بالشعر

اكتشفي طريقة استعمال حب الرشاد لعلاج الشعر الخفيف

طريقة استعمال حب الرشاد

هل تملكين شعر خفيف أو تزعجك الفراغات التي توجد هنا وهناك؟ اكتشفي في مقال اليوم كيفية تحضير أقنعة حب الرشاد الغنية بالأحماض والمغذيات التي ستمنحك شعرا قويا وجذابا في أسابيع!

قناع هلام حب الرشاد

المكونات: ملعقة طعام من حب الرشاد، كوب من الماء.

ضعي حب الرشاد في كمية الماء وارفعيه على نار هادئة حتى تلاحظي تحوله لخليط هلامي شفاف، صفيه جيدا بقطعة شاش نظيفة واحتفظي به في برطمان زجاجي. استخدمي هلام حب الرشاد لتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، اتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع حب الرشاد والزيوت

المكونات: كوب من مسحوق حب الرشاد المطحون، ¾ ملعقتين من زيت الزيتون، ملعقتان من زيت حبة البركة، ملعقتان من زيت جوز الهند الذائب، ملعقة من زيت النعناع.

امزجي الزيوت المذكورة بشكل جيد ثم دفئيها لبعض الثواني وأضيفي حب الرشاد مع التحريك حتى تتجانس، طبقي المزيج على فروة الرأس والشعر التمشيط برفق. غطي الشعر لمدة ساعتين ونصف ثم اغسليه يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

قناع حب الرشاد وزيت جوز الهند

المكونات: كوب من حب مسحوق الرشاد، نصف كوب من زيت جوز الهند.

قومي بإذابة زيت جوز الهند في وعاء ثم أضيفي إليه مسحوق حب الرشاد، اتركي المزيج على النار لمدة 3 دقائق فقط ثم ارفعيه واتركيه جانبا حتى يبرد ثم طبقيه على كامل الشعر. يغطى الرأس لعدة ساعات ثم يشطف القناع بالماء الدافئ والشامبو.