العناية بالبشرة

طريقة تحضير كريم ليلي مضاد للتجاعيد

أثبتت المنتجات المحلية الصنع أنها تشكل حليفًا رائعًا للعناية بالبشرة وأنها تمثل بديلاً ممتازة في مختلف العلاجات التجميلية بشكل عام، واليوم سنتعلم طريقة سهلة لإعداد كريم ليلي مضاد للتجاعيد في المنزل باستخدام زيت بذور العنب. لن يكلفك الأمر كثيرًا تابعينا !

فوائد زيت بذور العنب

زيت بذور العنب هو واحد من أفضل منتجات التجميل التي تضمن نتائج سريعة وواضحة عندما ما يتعلق الأمر بتأخير شيخوخة الجلد. يساعد هذا الزيت بشكل أساسي على تحسين وترطيب وتجديد البشرة بفضل محتواه الغني من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات C و D و E والبيتا كاروتين.

يستخدم زيت بذور العنب كمكون أساسي في العديد من منتجات التجميل ومن أبرز مزاياه أنه مناسب لكل أنواع البشرة، وهو سهل الامتصاص ويحتوى على مطريات خفيفة ويعمل على تغذية البشرة دون أن يسد المسام. كما يحتوي على نسبة عالية من حمض اللينولي ما يجعله مثالي في علاج الندبات وعلامات التمدد.

طريقة تحضير كريم ليلي مضاد للتجاعيد

ننصح باقتناء نوعية جيدة من زيت بذور العنب ومن ثم وضع خمس قطرات من هذا الزيت على الكريم المرطب الخاص بك، وتطبيقه في الليل وفق حركات دائرية، ستعمل هذه الخطوة على تعزيز فعالية الكريم وسيعمل على ترطيب بشرتك بعمق وجعلها أكثر نضارة وحزمًا، ولن يتطلب الأمر الكثيرمن الوقت حتى تتمكني من ملاحظة النتائج.

استخدامات أخرى لزيت بذور العنب

تحتوى الفاكهة أيضًا على خصائص بذور العنب ويمكن استخدامها مباشرة من خلال صنع احدى الأقنعة المنزلية :

  • يمكن مزج 10 حبات من العنب الأخضر (بحجم جيد) مع ملعقة من زيت الزيتون وكبسولة من الفيتامين E، ثم نقوم بتطبيقها على البشرة وفق حركات دائرية، ونشطفها بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة وستلاحظين أن بشرتك أصبحت ناعمة ونظيفة.
  • نقطع حبات العنب إلى النصفين ونطبقها بلطف على وجهك والرقبتة وفق حركات دائرية لطيفة، ثم نترك المادة لمدة عشرين دقيقة تقريبًا، بعدها نشطف بماء الفاتر.