العناية بالبشرة

عادات اتبعيها وأخطاء تجنبيها للعناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية

تعرف البشرة الدهنية بكثرة إفراز الزهم مما يؤدي إلى غلق مسام الجلد وظهور البثور بكثرة، حب الشباب والرؤوس السوداء. وقد تسبب الإفرازات الدهنية كذلك في عدوى فطرية وانتشار البكتيريا. إذا كنت تريدين العناية ببشرتك عليك اتباع هذه النصائح البسيطة.

تطبيق خل التفاح

من المكونات الفعالة التي تساعد على تقشير البشرة وتنظيم درجة حموضتها. يمكنك تطبيقه قبل الذهاب إلى النوم، باستخدام قرص من القطن ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق بالماء البارد لغلق مسام البشرة وللتخلص من البكتيريا والجراثيم.

الفواكه الحمضية

من أفضل الفواكه التي تساعد على العناية بالبشرة الدهية لأنها تحتوي على أحماض الألفاهيدروكسي للتخفيف من لمعان الوجه واحمراره كما تمتص الزيوت والإفرازات الزائدة. يمكنك تطبيق خليط من عصير الليمون مع البرتقال والخيار كمنشط يومي وتونر طبيعي للبشرة.

تغيير وسادتك بانتظام

تراكم الدهون على الوسادة سيجعلها بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا والميكروبات التي ستنتقل إلى بشرتك، لذلك عليك تغييرها بانتظام.

شطف البشرة عدة مرات في اليوم

من العادات التي يجب تجنبها هو الغسيل المتكرر للبشرة لأن ذلك قد يخلصك من دهون البشرة ولكنه سيحفز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت من جديد. لاينبغي غسل البشرة أكثر من مرتين في اليوم. يمكنك الاستعانة بالمناديل الورقية لامتصاص الدهون الزائدة.

 

 

اترك تعليقاً