العناية بالبشرة

عالجي بشرتك مع وصفات الشعير الطبيعية

عالجي بشرتك مع وصفات الشعير الطبيعيةعالجي بشرتك مع وصفات الشعير الطبيعية

يعد الشعير من أهم المواد التي استعملها الإنسان كغذاء منذ القدم لما له من فائدة لصحة الجسم حيث يعد منجما من الفيتامينات والمعادن. ومن  خلال قيمته الغذائية العالية يساعد بشكل فعال في علاج الكثير من مشاكل البشرة، ومن هذا المنطلق جمعنا لك في هذا المقال بعض وصفات الشعير لتتألقي ببشرة مشرقة على الدوام.

فوائد دقيق الشعير للبشرة

  •  يعتبر دقيق الشعير مصدرا هاما للكثير من المعادن المختلفة كالكالسيوم، الحديد، الزنك والمغنيز التي تقوم بشكل فعال في تأخير ظهور التجاعيد  والبقع الداكنة.
  • يفيد الشعير في تنقية البشرة من السموم ومنحها الصحة والحيوية بفضل عنصر المغنيسيوم، ناهيك عن تغذيتها بفعل العناصر الغذائية المختلفة.
  • يعمل الشعير على ترطيب، تنظيف البشرة والتقليل من ظهور حب الشباب بفعل الفيتامينات والألياف التي يحتويها الشعير.
  • يفيد الشعير في التخفيف من الهالات السوداء تحت العين عند خلطه ببعض المواد الأخرى كالحليب أو اللبن الزبادي.

قناع الشعير للبشرة المجهدة

  • اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشعير المطحون مع ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، ملعقتين كبيرتين من عسل النحل وملعقتين أو ثلاث ملاعق من الحليب حتى تحصلي على عجينة متماسكة.
  • قومي بوضع القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

يعمل هذا القناع قناع الشعير على تنشيط الدورة الدمويَّة داخل البشرة، وعلى تحسين لونها، كما أنَّه يقاوم تجاعيد الوجه.

قناع الشعير لعلاج النمش

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشعير المطحون مع ملعقتين صغيرتين من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، ملعقتين كبيرتين من عسل النحل و3 ملاعق كبيرة من اللبن حتى تحصلي على خليط متماسك.

ضعي  القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي  الوجه بالماء البارد.

وصفة دقيق الشعير وزيت الزيتون

لتحضير هذا القناع تحتاجين إلى كوب من مطحون الشعير، كوب من مطحون بذور السمسم، ملعقتان من زيت الزيتون وفنجان من ماء الورد.

اخلطي دقيق الشعير مع السمسم وزيت الزيتون في وعاء صغير وعميق ثم ضعيه على نار هادئة واتركيه حتى يسخن لبعض الدقائق، أضيفي إليه ماء الورد بعد أن رفعه عن النار، واتركيه حتى يبرد تماما.

ضعي منه على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفة دقيق الشعير واللوز المطحون لنضارة البشرة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشعير، ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. وزعي المزيج على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. طبقي الوصفة مرتين في الأسبوع.

اترك تعليقاً