العناية بالبشرة

عالجي حب الشباب من الطبيعة

علاج حب الشبابعلاج حب الشباب

يعتبر سن المراهقة سن التحولات العديدة في حياة كل فتاة؛ فبمجرد بلوغها هذه المرحلة العمرية، تعرف هذه الأخيرة تغيرات هرمونية شديدة، عادةً ما تكون سببا في معاناة بشرتها من بروز الكثير من حبوب الشباب المزعجة. ولإن تعد هذه المشكلة مسألة وقت بالنسبة إلى بعضهن، فإنها قد تستمر طويلا مع البعض الآخر من بنات حواء، وذلك نتيجةً لعدة أسباب، نذكر منها خاصةً تناول المرأة لبعض الأدوية المؤثرة، وعدم تعودها على تغيير أغطية الوسائد الخاصة بها بشكل منتظم، واتباعها لمجموعة من العادات الغذائية الغير صحية، كالإفراط في تناول الدهون والسكريات مثلا، هذا بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى التي نترك لك مهمة البحث عنها واكتشافها في العديد من مقالاتنا السابقة عزيزتي. أما بالنسبة إلى مقال هذا اليوم، فقد ركزنا فيه أكثر على الجانب العلاجي، والذي استوحيناه وكعادتنا دائما من الطبيعة وأسرارها التي لا تنتهي، لنخلص في النهاية إلى أربعة وصفات طبيعية ولا أروع. تابعينا إذا سيدتي واكتشفي كل الأسرار!

4 علاجات طبيعية للتخلص من حب الشباب .. تعرفي عليها الآن معنا!

1. العلاج الأول : وصفة العسل والقرفة

منذ قديم الزمان عرف العسل كواحد من أفضل المصادر الطبيعية التي يمكن التعويل عليها في مكافحة العديد من المشكلات المتعلقة بالبشرة، ومن ذلك التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بهذه الأخيرة، بالإضافة أيضا إلى الوقاية من حب الشباب، ومعالجة البثور وشوائب الوجه، إلى غير ذلك من المزايا الأخرى التي لا يمكن حصرها بفضل ما يحتويه هذا المركب السحري من فيتامينات ومعادن كثيرة، إلى جانب خصائصه العديدة المغذية. ولا تقل القرفة أهميةً في هذا الشأن؛ حيث كشفت الدراسات أنها من أكثر التوابل فاعليةً في التخلص من حب الشباب والقضاء عليه بشكل نهائي.

وعن كيفية عمل وتحضير وصفة العسل والقرفة فإنها سهلة وبسيطة ولا تتطلب منك عزيزتي سوى الالتزام بالمقادير وبالخطوات التالية :

المقادير اللازمة :
  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • 3 ملاعق من العسل الصافي.
  • ملعقة من جوزة الطيب (بحسب الرغبة، وذلك من أجل الحصول على نتيجة أفضل).
طريقة التحضير والاستخدام : 

1- امزجي جميع المكونات معا بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس.

2- طبقي المزيج المتحصل عليه على المناطق المصابة بحب الشباب.

3- انتظري مدة ربع ساعة على الأقل، ثم اشطفي بعدها بالماء الدافئ.

ملاحظة : من الطرق الأخرى المعتمدة بالنسبة إلى هذه الوصفة هي مزج القرفة والعسل بشكل جيد، ومن ثم توزيع الخليط  على البشرة بطبقة رقيقة، والعمل فيما بعد على تدليكه إلى غاية التخلص من خلايا الجلد الميتة.

2. العلاج الثاني : وصفة العسل والكركم 


لست في حاجة عزيزتي بأن نعيد تذكيرك بتلك المزايا المذهلة للعسل على البشرة ومدى قدرته على منحها النعومة والنضارة اللازمين. أما الكركم فيعد هو الآخر من التوابل التي ينصح كثيرا بالتعويل عليها في العناية بالجلد ووقايته من العديد من المشكلات التي عادةً ما تكون في مواجهته، على غرار حب الشباب والبثور والبقع الداكنة أيضا، وذلك بفضل ما يحتويه هذا المكون السحري من خصائص مضادة للأكسدة قادرة وبشكل كبير على القضاء على الالتهابات وكل ما ينجر عنها من مشكلات أخرى لا يمكن حصرها.

ولعلك تتساءلين الآن عن طريقة عمل قناع العسل والكركم، نعلمك أنها بسيطة أيضا عزيزتي ولا تتطلب منك سوى الالتزام بالمقادير والخطوات الآتية :

المقادير اللازمة : 
  • ملعقة من العسل.
  • معلقة كبيرة من الحليب.
  • ملعقة من الكركم.
طريقة التحضير والاستخدام : 

1- امزجي جميع المكونات معا بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس.

2- وزعي المزيج المتحصل عليه على بشرة وجهك.

3- انتظري مدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطفي وجهك بعدها بالماء الدافئ.

3. العلاج الثالث : وصفة الخل والملح 

كشفت الدراسات العديدة أن للخل فوائد لا يمكن حصرها بالنسبة إلى البشرة، وذلك بعد أن ثبتت قدرته العالية على تخليصها من العديد من المشكلات المزعجة التي تكون في مواجهتها، كالحكة والتصبغات والرؤوس السوداء والحبوب والبثور وحتى التجاعيد وعلامات الشيخوخة أيضا. أما الملح فيعد مقشرا طبيعيا ممتازا بالنسبة إلى البشرة (إذا ما تم مزجه مع زيت الزيتون)، كما أنه يساعد بدوره على تنظيف المسام وعلى التخلص من الشوائب، إلى جانب فعاليته العالية في ترطيب الأنسجة وفي التصدي إلى الخطوط الدقيقة وإمكانية بروزها بشكل مبكر.

ماذا لو جمعنا هذين المكونين في وصفة واحدةً؟ لك أن تتخيلي بنفسك روعة النتائج عزيزتي! أما عن أسرار هذه الوصفة هي كالتالي :

المقادير اللازمة : 
  • كمية مناسبة من الخل.
  • ملعقة كبيرة من الملح.
  • مقدار ملائم من ماء الورد والجلسرين للتخفيف من حدة الخليط.
طريقة التحضير والاستخدام : 

1- امزجي جميع المكونات معا بشكل جيد.

2- ابدئي بعد ذلك في استخدام الخليط المتحصل عليه كصنفرة (الصنفرة هي القيام بشيء من أجل التخلص من الجلد الميت على البشرة)، وذلك عبر تدليكه في حركات دائرية لمدة لا تقل عن الدقيقتين.

3- اغسلي وجهك في النهاية بالماء الفاتر.

4- كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة لا تقل عن الأسبوع أو أيضا بمعدل يوم بعد يوم لفترة لا تقل عن الشهر.

ملاحظة : إذا كنت لم تحبذي كثيرا الطريقة الأولى، فيمكن لك الاستفادة من وصفة الخل والملح بشكل آخر، وهو التالي :

1- امزجي المكونات معا بشكل جيد.

2- ضعي القليل من الخليط المتحصل عليه على راحة يديك.

3- طبقي المزيج على المناطق المصابة من وجهك.

4- قومي بعد ذلك ببل منشفة صغيرة من نفس المحلول وضعيها على وجهك لمدة لا تقل عن الربع ساعة، واستمتعي بعدها بروعة النتائج.

4. العلاج الرابع : وصفة عصير الليمون

من المزايا المذهلة لعصير الليمون تلك التركيبة الرائعة من العناصر المفيدة التي يتسم بها، ومن ذلك فيتامين ج، بالإضافة أيضا إلى العديد من مضادات الأكسدة المعروفة بدورها الفعال في التصدي إلى الجذور الحرة الضارة بالجسم، والعمل على زيادة مرونة الجلد والحد من بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة فيه، بالإضافة أيضا إلى القضاء على البثور وحبوب الشباب بشكل نهائي والتخلص من البقع الداكنات ومن تصبغات الجلد كالهالات اليوداء؛ وهو ما يساعد حتما في الحصول على بشرة مفعمة بالحيوية والإشراقة والنضارة.

وحتى يكون ختامها مسك، فإننا ننهي مقالنا هذا بهذه الوصفة الرائعة من عصير الليمون، وهي كالتالي :

المقادير اللازمة : 
  • عصير نصف ليمونة.
طريقة التحضير والاستخدام : 

1- احرصي أولا وقبل كل شيء على غسل وجهك جيدا بالماء الفاتر والصابون.

2- قومي بعد ذلك بغمس قطنة نظيفة في عصير الليمون وامسحي بها على المناطق المصابة من وجهك.

3- انتظري إلى أن يجف القناع (يحتاج منك ذلك إلى حدود 10 دقائق)، ثم اشطفي وجهك في النهاية بالماء فقط.

4- كرري هذه الطريقة إلى غاية لتخلص نهائيا البثور.

اترك تعليقاً