العناية بالبشرة

عالجي مشاكل البشرة المختلطة بهذه الوصفات

تجد الكثير من النساء صعوبة في كيفية التعامل مع البشرة المختلطة لأنها تجمع بين البشرة الجافة والبشرة الدهنية.  تأخذ المناطق الدهنية في الوجه  شكل حرف T أي منطقة  الجبهة والأنف والذقن  وتكون عادة لامعة لكثرة الإفرازات الدهنية فيها، أما باقي الوجه فيكون جافا وخاصة عند محيط العينين مما يتسبب في ظهور التجاعيد والحبوب. كل هذه الأمور قد تجعلك تصابين بالحيرة حول نوعية الكريمات التي يجب عليك استعمالها وماهي الحلول المناسبة للقضاء على الحبوب؟

ننصحك بداية بعدم استخدام الصابون لتنظيف الوجه بل اختاري غسول خالي من الكحول ويتماشى مع البشرة الدهنية،  قومي بمسح البشرة بقطعة مبللة بماء الورد لأنه يساعد على تقليص المسام الواسعة والحد من إفرازاتها الدهنية. وهناك أيضا بعض الوصفات الطبيعية التي تعطي نتائج فعالة لعلاج مشاكل البشرة المختلطة:

  • قناع الزبادي

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء زجاجي. بعد ذلك طبقي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. يمكنك استعمال هذه الوصفة الفعالة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج ملحوظة.

  • قناع الخيار

اخلطي في إناء زجاجي نصف ثمرة خيار مبشورة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ونصف ملعقة من الحليب السائل. طبقي القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء. استعملي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليقاً