عالجي ندوب حب الشباب بهذه المكونات البسيطة

ندوب حب الشباب

تعد حبوب الشباب من أبرز المشاكل الشائعة بين السيدات أو الرجال على حد السواء، وهي غالبا ما يتم التخلص منها بصعوبة لأنها تترك أحيانا آثار في شكل حفر أو ندوب تفسد جمالية البشرة. إذا كنت سيدتي تواجهين هذه المشكلة وتبحثين عن حل يعيد لك إشراق وجهك، سنقدم لك في هذا المقال علاج منزلي بسيط باستخدام مكون واحد فقط فتابعي معنا لتكتشفي  ماهو.

فوائد زيت الزيتون لعلاج آثار حب الشباب

يعتبر زيت الزيتون من أجود أنواع الزيوت التي يمكن استخدامها للعناية بمشاكل البشرة وخاصة ترميم التلف الحاصل بأي شكل من أشكاله، فهو مصدر هام للفيتامين E الذي يفيد في ترميم أنسجة البشرة التالفة. هذا إلى جانب مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين صحة الجلد والقضاء على الشوائب التي تقلل من جمالية البشرة. فوائد جمالية رائعة تجعل من زيت الزيتون سلاح فعال يخلصك من ندوب حبوب الشباب بشكل طبيعي ومميز.

علاجات زيت الزيتون الطبيعية

  • زيت الزيتون البكر

أحضري ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر، ثم دفئيه قليلا على أن يكون مناسب للاستخدام على البشرة. ابدئي بتدليك البشرة بلطف بأطراف الأصابع وفي شكل دائري لمدة 5 دقائق، قومي بعد ذلك بمسح الزيت المتبقي بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لتنشيط خلايا البشرة وتعزيز تدفق الدورة الدموية لتكون النتيجة بشرة مشرقة وصحية.

  • زيت الزيتون والعسل

امزجي ½ ملعقة صغيرة من العسل مع كمية مناسبة من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس، يستخدم لتدليك البشرة  لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين يوميا وبانتظام للحصول على بشرة مثالية.

  • زيت الزيتون وصودا الخبز 

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر حتى تحصلي على خليط شبه متماسك، يوزع بأطراف الأصابع على أماكن الندوب لمدة 5 دقائق فقط ثم اشطفيه جيدا بالماء. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة، ويمكنك تجربته على رقعة صغيرة من الجلد في حال كنت تملكين بشرة حساسة حتى لا تصابي بالتهاب الجلد.

  • زيت الزيتون والعسل وعصير الليمون 

عليك بخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس. وزعيه على البشرة بواسطة قطعة من القطن. اتركي القناع لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على النتيجة المرجوة. احتفظي بباقي المزيج في علبة نظيفة في الثلاجة لحين الاستعمال.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *