العناية بالبشرة

علاجات بسيطة للتخلص من تشقق الشفاه

علاجات بسيطة للتخلص من تشقق الشفاه

نتعرض دائمًا في فصل الشتاء، إلى تشقق الشفاه، وظهور قشور مزعجة ومؤلمة. تقوم الكثير من السيدات بتقشير الطبقة الخارجية باستخدام الأظافر، مما يتسسب في جروح ونزيف، لذلك سنقدم لك الطرق العلاجية التي عليك اتباعها في المنزل للتمتع بشفاه ناعمة ورطبة.

تقشير الشفاه 

من الخطوات الأولية والهامة، للعناية بالبشرة، سواء للجسم أو للشفتين، سيمكنك التقشير من التخلص من جميع القشور المتراكمة. يمكنك القيام بذلك مرة في الأسبوع على الأقل. تستطعين استخدام فرشاة ناعمة مغمسة في القليل من السكر والعسل أو السكر وزيت الزيتون.

ترطيب الشفاه 

للتمتع بشفاه رطبة عليك وضع طبقة من الفازلين أو زيت جوز الهند. سوف تلاحظين الفرق بنفسك خلال مدة وجيزة، وعليك المداومة على ذلك.

الخيار لعلاج تشقق الشفاه

من أفضل العلاجات التي يمكنك تطبيقها للتخلص من تشقق الشفاه، يستخدم الخيار لعلاج الهالات السوداء وللتخلص من تشقق الشفاه. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تدليك شفاهك بشريحة الخيار لمدة 10 دقائق.

تجنبي لعق شفاهك

نعم سيدتي، لعق الشفاه باللعاب أو عضها بأسنانك سيعرضك للتشقق لأن اللعاب يحتوي على نسبة كبيرة من الأنزيمات التي تؤدي إلى جفاف الشفاه وتشققها.

شرب كمية كافية من الماء

يساعد الماء على ترطيب الجسم والجلد وسيحميكي من الجفاف. كل ماعليك القيام به سيدتي هو شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا.