الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

علاجات طبيعية تخلصك من حبوب الجسم

تعتبر الحبوب من أبرز المشاكل الجلدية التي تعاني منها السيدات على اختلاف أنواع بشرتهن، وتظهر الحبوب في مناطق مختلفة ولا تقتصر على الوجه فقط لذلك سنقدم في مقال اليوم كيفية علاج الحبوب التي تظهر على الجسم باستخدام مكونات طبيعية متوفرة في المطبخ فتابعي لتعرفي كيفية تحضير هذه العلاجات والحصول على بشرة نقية وصحية بدون اللجوء للمستحضرات الطبيعية.

علاج حبوب الجسم بشكل طبيعي

  • وصفة الخيار: له خصائص مهدئة تفيد في علاج الالتهاب والاحمرار المصاحب للحبوب.

كل ما عليك فعله هو فرم ثمرة خيار بشكل ناعم ثم اضغطي عليه جيدا بواسطة شوكة الأكل للحصول على عصير طازج يوضع في علبة نظيفة واستخدميه لمسح المناطق المصابة بالحبوب في الجسم. اتركي المزيج حتى يجف نهائيا ثم امسحي مرة أخرى بالماء الفاتر.

  • وصفة الليمون والعسل: يعد العسل من أبرز المواد الطبيعية التي تمتاز بخصائصها المطهرة والمضادة للبكتيريا.

امزجي عصير حبة من الليمون مع ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ثم طبقي القليل من الخليط على البشرة مع تركه لمدة ربع ساعة دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. احتفظي بالمزيج المتبقي في علبة نظيفة ومحكمة الغلق لحين الاستعمال الموالي.

  • الشوفان: له العديد من الخصائص العلاجية التي تقضي على الحبوب مثل التخفيف من الالتهاب وترطيب الجلد وتنظيفه من السموم.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع ¼ كوب من مسحوق الشوفان وقلبي جيدا حتى تتشكل لديك عجينة ضعيها على المنطقة المصابة ونتركها لمدة 15 دقيقةً ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة بانتظام حتى تختفي الحبوب بشكل نهائي وتحصلي على بشرة جسم نقية وصحية.

  • وصفة ماء الورد وخشب الصندل: مزيج سحري لعلاج حبوب الجسم حيث يعمل خشب الصندل على تطهير البشرة وعلاج الحبوب فيما يساعد ماء الورد على تهدئة الالتهابات وترطيب الجلد بشكل عميق.

احضري كمية مناسبة من خشب الصندل المسحوق واخلطيه مع القليل من ماء الورد العضوي حتى تتشكل لديك عجينة لينة وافرديها على مناطق الحبوب مع تركها طيلة ليلةً كاملة ثم قومي بشطفها في الصباح الموالي بالماء البارد.

  • وصفة عصير الليمون: يمتاز عصير الليمون بخصائصه المطهرة التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسببة لالتهابات الجلد، كما يعمل على تنظيف الدهون الزائدة وتقشير البشرة.

كل ما عليك فعله هو تطبيق عصير الليمون على مناطق الحبوب في الجسم بواسطة عود أن نظيف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي الماء الدافئ. كرري هذه الطريقة بشكل منتظم وستلاحظين اختفاء الحبوب وآثارها.