العناية بالبشرة

علاجات طبيعية للتخلص من الحبوب البيضاء تحت العينين

40مشاهدة

لا تعتبر الهالات السوداء والتجاعيد من أبرز المشاكل الجمالية التي تقلل من جاذبية العينين، فبعض السيدات يعانين من مشكلة تراكم الحبوب البيضاء والقاسية تحت العينين ولا يعرفن ماهيتها أو كيفية التخلص منها. وفي هذا الإطار، سنقدم لك في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج الحبوب البيضاء تحت العين بشكل طبيعي وآمن لتحصلي على نضرة مشرقة وساحرة.

الحبوب البيضاء تحت العين

يطلق عليها اسم الدخانيات أو الميليا وهي حبوب قاسية ذات لون أبيض تظهر تحت العينين أو حول الأنف بسبب تراكم خلايا الجلد الميت تحت الجلد وليس خارجه، وهي غير مؤلمة  لكنها تقلل من جمالية البشرة.

مواد طبيعية لعلاج دخانيات العينين

  • قناع زيت الخروع 

تتسبب الإفرازات الدهنية المكثفة في تراكمها داخل المسام وتحولها لأجسام صلبة، مشكلة يمكن حلها من خلال تطبيق قطرات  من زيت الخروع على الحبوب البيضاء وتدليكها بلطف. اتركي القناع طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في اليوم الموالي. يمكنك تطبيق هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة.

  • زيت الجوجوبا والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وزعي المزيج على  الوجه لمدة 15 أو 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع وبانتظام للحصول على نتيجة مرضية.

  • قناع القرفة

اخلطي ملعقتين من القرفة المسحوقة مع ملعقتين من عصير الليمون، طبقي الخليط على المناطق المصابة فقط واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اغسلي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

  • قناع عجينة الدقيق الأخضر وزيت المونجونجو

اخلطي كميات متماثلة من الدقيق الأخضر وزيت المونجونجو (متوفر لدى العطارين)، استخدمي الخليط لتدليك مناطق الميليا لبعض الدقائق في شكل دائري ثم اغسلي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي للحصول على نتيجة رائعة.

  • قناع الطماطم

قومي بقطع الطماطم إلى شرائح رقيقة ثم رشي عليها بعض السكر وافركي بها الحبوب البيضاء بلطف لبضع دقائق. اتركي القناع حتى يجف نهائيا على البشرة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لمدة شهر وبانتظام حتى تختفي الحبوب.

  • قناع بيكربونات الصوديوم

اخلطي مقادير متساوية من بيكربونات الصوديوم وماء الورد لتحصلي على عجينة لينة، استخدميها لتدليك الوجه في شكل حركات دائرية لدقيقة ثم اتركيها لبضع الدقائق الإضافية حتى تجف ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لتقشير البشرة وتنظيف المسام من خلايا الجلد الميت.

 

 

اترك تعليقاً