الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

علاجات طبيعية للتخلص من النمش

النمش هو عبارة عن بقع بنية اللون تظهر على البشرة البيضاء الرقيقة، و هو ما يعرف بتصبغ الميلامين، و يعود السبب الرئيسي لظهور النمش إلى وجود الجين السائد المستقبلي، و هو الميلانوكوروتين، و يكثر ظهوره بمنطقة أعلى الخدين و على الأنف و الجبين و الظهر و الأكتاف.

و يعتبر النمش أحد المشكلات الجلدية التي يبحث الكثير من الناس عن حل فعال و دائم لها، حيث ينفقون مبالغ على منتجات التجميل التي تعدهم ببشرة خالية من النمش و لكن دون جدوى.

سنعرفكم اليوم في هذا المقال، على مجموعة من العلاجات الطبيعية و الغير مكلفة، المستخدمة بنجاح لإزالة النمش في مختلف أنحاء الجسم :

  • الحليب الرائب:

علاجات طبيعية للتخلص من النمش

استخدمي الحليب الرائب للحصول على بشرة نضرة، و ذلك بأخذ 3 ملاعق صغيرة من الحليب الرائب و وضعها على النمش باستخدام القطن، اتركيها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ. إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي الحليب مع قطرات من الليمون.

  • العسل الأبيض:

علاجات طبيعية للتخلص من النمش

اخلطي العسل الأبيض بالماء، و ضعيه كقناع على مناطق ظهور البقع، اتركي القناع لمدة 10 دقائق و من ثم اغسليه بالماء الدافئ، للحصول على أفضل نتيجة استخدمي القناع بشكل يومي.

  • عصير الليمون:

علاجات طبيعية للتخلص من النمش

من خصائص عصير الليمون قدرته على تفتيح البقع البنية، قومي بدهن عصير الليمون على بقع النمش و اتركيه لمدة 15 دقيقة، كرري العملية مرتين يومياً.

  • البصل الأحمر:

علاجات طبيعية للتخلص من النمش

يمكن للبصل الأحمر أن يخفي النمش لإحتوائه على عنصر الكبريت الذي يساعد في إزالة البقع الداكنة، قطعي البصل لشرائح و ضعيها على النمش، لا بد من تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً إلى أن يزول النمش، كما يمكنكِ عصر البصل و مزجه بالقليل من العسل و دهن بقع النمش بها مرتين كل أسبوع.

اترك تعليقاً