العناية بالشعر

علاجات منزلية لحبوب فروة الرأس .. جربيها

علاجات منزلية لحبوب فروة الرأس

تظهر الحبوب ليس فقط في الوجه أو الجسم بل أيضا في فروة الرأس، مشكلة تحدث بسبب تراكم الدهون، الأوساخ، البكتيريا والفطريات على فروة الرأس. إذا كنت سيدتي تعانين من وجود هذه الحبوب وتجعلك ترغبين في الحكة بشكل دائم ومحرج نقدم لك في مقال اليوم أفضل الأعشاب والمواد الطبيعية التي تساعدك في علاج حبوب فروة الرأس وجعلها صحية حتى تحافظي على جمال شعرك.

أفضل الأعشاب لعلاج حبوب فروة الرأس

  • هلام الصبار أحضري كمية مناسبة من هلام الألوفيرا الطازج مع تطبيقه على مناطق الحبوب في فروة الرأس مع التدليك الخفيف وتركه حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • مزيج الثوم والقرنفل: يمتاز كل من الثوم والقرنفل بخصائص مطهرة قوية تقضي على البكتيريا والتهابات فروة الرأس التي تسبب الحبوب. قومي بهرس بعض فصوص الثوم ثم أضيفي إليها القليل من بودرة القرنفل، قلبي جيدا الخليط جيدا ثم طبقيه على مناطق الحبوب مع القيام بتدليك خفيف. انتظري لمدة 5 دقائق ثم اشطفي الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

  • زيت شجرة الشاي: ينصح بإضافة قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو الخاص بك مع استخدامه بشكل عادي للحصول على منافعه المطهرة لفروة الرأس.

يمكن مزج قطرات من زيت شجرة الشاي مع كمية مماثلة من زيت الزيتون واستخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس، اتركي المزيج لمدة ساعتين ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

  • الحليب وجوزة الطيب: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب مع 4 ملاعق كبيرة من الحليب، طبقي المزيج على فروة الرأس لمدة ساعة ثم اغسلي بعد ذلك بالماء والشامبو لتنعمي بفروة صحية بفضل خصائص جوزة الطيب المطهرة وفوائد الحليب المنظف.
  • عصير الليمون: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء، استخدمي المزيج
    لتدليك فروة الرأس، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

  • العسل والقرفة : عليك بخلط ملعقتين من العسل العضوي مع ملعقتين من القرفة المسحوقة الناعمة، طبقي الخليط على فروة الرأس مع عمل تدليك خفيف حتى يصل الخليط لمناطق الحبوب. انتظري لمدة 30 دقيقة حتى ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.
  • مغلي عشبة النيم : تشتهر عشبة النيم بخصائصها المطهرة المضادة للفطريات والبكتيريا التي تسبب الحبوب والحكة المزعجة، كل ما عليك فعله هو غلي القليل من أوراق النيم في كمية مناسبة من الماء مع تصفيته وتركه حتى يبرد. بعد ذلك استخدمي مغلي النيم لشطف فروة الرأس، انتظري لمدة ساعة واحدة ثم اشطفي مرة أخرى بالماء الفاتر.