العناية بالبشرة

علاجات منزلية للتخلص من البقع الداكنة بسرعة

علاجات منزلية للتخلص من البقع الداكنة بسرعةعلاجات منزلية للتخلص من البقع الداكنة بسرعة

فرط التصبغ هو مشكلة تحدث للجلد مما يسبب بقع داكنة في أجزاء مختلفة من الجسم وعادة مايكون ذلك على الوجه والظهر والساقين وقد لا يمثل ذلك خطر على صحتك لكنه مشكلة جمالية يجب التخلص منها. يمكن معالجة هذا الأمر باستخدام المكونات الطبيعية لذلك سنكشف لك اليوم عن علاجات منزلية فعالة.

لماذا تظهر البقع الداكنة على البشرة

يغطي الجلد جسمنا بالكامل، ومن أفضل مهامه أنه يحمينا من أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية. عندما تتواجد كمية زائدة من الميلانين في الجسم قد تتشكل بقع داكنة صغيرة بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى مثل التعرض المفرط للشمس، العمر، التغيرات الهرمونية، الوراثة أو الصدمات الجلدية. كل ذلك قد يتسبب في تصبغ الجلد.

البطاطس

المكونات:

  • 1/2 حبة بطاطس

بفضل خصائصها وتركيبتها يعمل هذا المكوِّن على التخفيف من التورم والحروق الناتجة عن هذه المشكلة، خاصة إذا كان السبب نتيجة التعرض المفرط للشمس. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تقطيع نصف حبة البطاطس إلى 4 شرائح ثم افركي المناطق المتضررة ثم اشطفي بالماء البارد بعد مرور 15 دقيقة.

عصير الليمون والعسل

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة من العسل
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

يستخدم هذا الخليط عادة لعلاج السعال والتهاب اللوزتين لكن بعد القيام بالعديد من الدراسات أكدت أنه لا يوجد أفضل من هذه المكونات للعناية بالبشرة وللتخلص من البقع الداكنة لأنها تحتوي على حمض السيتريك وتغذي أنسجة الجلد. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا حتى تتحصلي على عجينة سهلة الفرد على البشرة طبقيها على المناطق المتضررة من الجسم لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. للحصول على أفضل النتائج يمكنك القيام بهذه الوصفة يوميًا.

فيتامين ( E) و هلام الصبار

المكونات:

  • 10 قطرات من زيت فيتامين E
  • 2 ملاعق كبيرة من هلام الصبار

كما هو الحال مع العسل والليمون ، يعد الصبار نباتًا متعدد الإستخدامات يمكن استخدامه لعلاج أي مرض أو حالة تقريبًا. لهذا السبب سيساعدك هذا العلاج للتقليل من البقع وفرط التصبغ. سيكون عليك مزج الألوفيرا مع فيتامين E للقضاء على جميع الأنسجة والخلايا الميتة. طبقي هذا العلاج لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري ذلك عدة مرات في الأسبوع أو يوميًا.

اترك تعليقاً