غير مصنف

طرق طبيعية لعلاج التجاعيد حول الفم

التجاعيد حول الفم

بمجرد الضحك أو الابتسام تتحرك الكثير من العضلات في الوجه، ومع تكرار هذه الحركات بشكل يومي تظهر لدى بعض السيدات خطوط دقيقة حول زوايا الفم والتي تسمى أيضا بخطوط الابتسامة. يمكنك سيدتي الحفاظ على شبابية البشرة من خلال اللجوء لبعض العلاجات الطبيعية التي ستذهلك بقدرتها على شد الجلد، فتابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر.

علاج التجاعيد حول الفم

التجاعيد حول الفم

  • جل الألوفيرا

يعمل هلام الألوفيرا على تغذية الجلد، ترطيبه وترميم الأنسجة التالفة والتخفيف من ظهور التجاعيد حول الفم بفضل احتوائه على الفيتامين C وE ، كل ما تحتاجين لفعله هو تطبيق هلام الألوفيرا الطازج على المنطقة المحيطة بالفم لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الطريقة بشكل يومي ومنتظم حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

  • بياض البيض

يتضمن بياض البيض عناصر تساعد في شد الجلد بشكل فعال وهي البروتينات والفيتامين ب6.

قومي بخفق بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، طبقي المزيج على المنطقة المحيطة بالفم لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للتخفيف من الخطوط الدقيقة.

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالمركبات التي تقاوم ظهور الخطوط الدقيقة، البقع البنية والشوائب على البشرة. طبقي القليل من الشاي الأخضر البارد على محيط الفم ودلكي بلطف، انتظري حتى يجف ثم اشطفي بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي حتى تتمكني من تخفيف خطوط الابتسامة.

  • عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على مكونات غذائية تعزز صحة أنسجة الجلد حول الفم مثل الفيتامين  C الذي يعد من أبرز مضادات الأكسدة.

كل ما عليك فعله هو تدليك محيط الفم بواسطة شرائح الليمون لبضع دقائق، اتركيه حتى يجف ثم اشطفي جيدا بالماء البارد.

اترك تعليقاً