الجمال و الصحةالعناية بصحتك

وصفات عشبية سهلة لعلاج التهاب المعدة

علاج التهاب المعدة

يعد التهاب المعدة من أبرز مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة بسبب الإصابة بالعدوى البكتيرية، ويكون له الكثير من الأعراض المزعجة مثل الشعور بالحرقة، الإحساس بألم حاد مع الإصابة بالغثيان، القيء، وعسر الهضم. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز الوصفات العشبية التي تساعد في القضاء على هذه البكتيريا حسب الباحث في مجال النباتات الطبية بالمركز القومي للبحوث الدكتور حسن عيسوى فتابعي لتعرفي المزيد.

أعشاب لعلاج التهاب المعدة البكتيري

وصفة الألوفيرا

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لنصف لتر من الماء، ربع كوب من هلام الألوفيرا وملعقتين كبيرتين من العسل العضوي. ضعي كل المواد المذكورة في الخلاط الكهربائي واضربي المزيج جيدا حتى يتشكل لديك مشروب متجانس. تناولي كوب من هذا العصير مرتين في اليوم حتى تتحسن معدتك.

العرقسوس

ينصح بتناول مشروب العرقسوس للتخلص من البكتيريا المسببة للالتهاب، قومي بغلي أوراق العرقسوس مع ثمرة من التفاح بقشرها في مقدار كوب من الماء. ضعي المزيج على نار هادئة واتركيه حتى يغلي ثم ارفعيه وصفيه بعد أن تهدأ حرارته. تناولي كوب من مغلي العرقسوس 3 مرات في اليوم قبل الوجبات مع إمكانية إضافة ملعقة من العسل للتحلية.

مشروب البابونج

لتحضير مشروب البابونج ضعي ملعقة من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي وغطيه بشكل جيد، بعد أن يبرد صفيه وأضيفي إليه ملعقة من العسل وتناوليه.

تناولي مشروب البابونج ثلاث مرات في اليوم لمدة أسبوع كامل.

قشر الرمان

أضيفي ملعقة صغيرة من قشور الرمان الجافة والمسحوقة لكوب من الماء المغلي ثم صفيه وتناوليه، كما يمكن خلط مسحوق قشور الرمان الناعمة مع كوب من الزبادي وملعقة من العسل ويتم تناول القليل من الخليط مرتين في اليوم.

مغلي النعناع

اخلطي ملعقة من أوراق النعناع الجافة مع ملعقة من بذور اليانسون ثم ضعيها في وعاء يتضمن كمية مناسبة من الماء. ارفعي الوعاء على النار حتى يصل درج الغليان ثم غطيه واتركيه حتى يبرد. صفيه جيدا وتناولي منه مرتين في اليوم.

مشروب أوراق الريحان مع الزنجبيل

أحضري كوب من الماء المغلي وأضيفي إليه ملعقة من أوراق الريحان وملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، غطيه وانتظري حتى يبرد ثم صفيه وتناوليه مرة في الصباح ومرة في المساء طيلة أسبوع.

يمكنك أيضا تناول شاي الريحان المحلى بالعسل للحصول على مضادات طبيعية للبكتيريا الموجودة في المعدة.

نصيحة صحية: يجب التعامل مع الالتهاب بشكل جيد وسريع من خلال الحصول على العلاج المناسب من قبل الطبيب المختص في حال لم يتم الشفاء باستخدام الأعشاب وذلك تفاديا لتفشي الالتهاب والتعرض لمشاكل أخرى معقدة.