الجمال و الصحةالعناية بالشعر

علاج تزييت الشعر الدهني في خطوات بسيطة

علاج تزييت الشعر الدهني

يشكل الشعر الدهني تحد كبير لمن يملكن هذا النوع من الشعر الذي سرعان ما يكتسب المظهر الدهني ويكون عرضة للاتساخ بسهولة بسبب التقاط الشوائب لكثرة الإفرازات الدهنية. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أهم خطوات العناية التي تفيد في علاج مشكل تزييت الشعر فتابعينا.

خطوات عناية ضرورة للشعر الدهني

الترطيب العميق

 قد تعتقدين سيدتي الشعر الدهني لن يحتاج للترطيب بسبب مشكل الإفراز المكثف للدهون، لكنها في الحقيقة خطوة هامة تساعد في استعادة توازن فروة الرأس والتخفيف من إفراز الدهون المزعجة. استخدمي مرطبات طبيعية لفروة الشعر أو استخدمي بلسم بتركيبة غير زيتية مخفف بالماء.

تنظيف فروة الرأس

 على عكس باقي أنواع الشعر، تحتاج صاحبات الشعر الدهني للتركيز أكثر على فروة الرأس أثناء التنظيف. لتحصلي على أفضل النتائج ينصح باستخدام شامبو خاص بالشعر الدهني للتخلص من الزيوت الزائدة. في حال كنت تملكين فروة رأس دهنية مع شعر جاف، ينصح بتطبيق القليل من زيت الزيتون على خصلات الشعر فقط قبل غسله الشعر بالشامبو.

تمشيط الشعر

 خطوة صحية، حيث يساعد تمشيط الشعر في تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من الزيوت المفرطة. استخدمي مشط خشبي ذو أسنان واسعة للحصول على نتائج مثالية.

تجنبي الزيوت

تقوم الكثير من السيدات باستخدام حمام الزيت قصد ترطيب الشعر وتغذيته لكن هذه الطريقة لن تكون مناسبة لفروة الرأس الدهنية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند.

وصفات طبيعية ضرورية للشعر الدهني

بيكربونات الصوديوم

 منظف طبيعي لفروة الرأس وهو أيضا مفيد لموازنة إنتاج الدهون، امزجي نصف كوب من الماء مع 3 ملاعق صغيرة من صودا الخبز ثم طبقي الخليط العجينة على فروة رأس رطبة. انتظري لبعض الدقائق ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

الحناء

 من أبرز المواد الطبيعية التي تفيد في علاج مشاكل فروة الرأس والشعر الدهني.

استخدام الصبار

 يعمل هلام الألوفيرا على التحكم في إفراز نسبة الزيوت في لذلك لا تتردي في استخدامه لتدليك فروة الرأس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

زيت شجرة الشاي

 من أبرز أنواع الزيوت التي تساعد في تطهير فروة الرأس والتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. قومي بوضع قطرات من الزيت في عبوة الشامبو الخاص لتستفيدي من خصائصه المميزة.

خل التفاح

 مصدر جيد للفيتامينات والمعادن والأحماض، كما يفيد في تطهير فروة الرأس وتنظيفها من الزيوت الزائدة. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في مقدار كوب من الماء، ثم اشطفي به الشعر بعد غسله بالماء والشامبو.

عصير الليمون

 اخلطي كمية مناسبة من عصير الليمون مع 3 ملاعق من العسل وكوبين من الماء المفلتر أو العذب، وزعي المزيج على فروة الرأس ثم دلكي لبعض الدقائق مع تركه لمدة 5 دقائق إضافية قبل شطفه بالماء الفاتر.