الجمال و الصحةالعناية بالشعر

علاج تساقط الشعر بالثوم

يعد تساقط الشعر من أكثر المشاكل الجمالية الشائعة بين السيدات والرجال على حد السواء، ويكون عادة بسبب نقص في الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر للنمو بشكل صحي أو لأسباب مرضية. بالتأكيد سمعت سيدتي عن قدرة الثوم على علاج التساقط لكن هل تعرفين الطريقة الصحيحة لاستخدامه؟ اكتشفي المزيد في مثال اليوم فتابعينا.

الثوم وسر علاج التساقط

هل تساءلت عن سبب استخدام الثوم في تحضير وصفات علاج تساقط الشعر بشكل دائم؟ نخبرك أن ذلك يعود لتركيبته الغنية بالعناصر المغذية مثل الفيتامينات مثل الفيتامين B6 وC، إضافة للمعادن مثل المنغنيز والسيلينيوم التي لها القدرة على تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات بشكل طبيعي وتحفيزها على النمو.

وصفات الثوم لمقاومة تساقط الشعر

  • وصفة الثوم مع إكليل الجبل

المكونات: 5 ملاعق كبيرة من زيت الثوم، ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي ونصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. (يمكنك الحصول على الزيوت من الصيدلية).

طريقة التحضير: قومي بمزج الزيوت المذكورة بشكل جيد وضعيها في زجاجة نظيفة ترج أيضا قبل الاستعمال. ضعي مقدار ملعقتين صغيرتين من الزيوت على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر مع التركيز على مناطق الفراغات ودلكي لمدة 15 دقيقة في شكل دائري خفيف. غطي الشعر واتركي القناع لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر مع شامبو خفيف. تستعمل هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى تلاحظي تحسن تساقط الشعر ثم توقفه نهائيا.

  • وصفة الثوم مع البصل والقرفة

المكونات: حبة صغيرة من البصل، ثلاثة فصوص من الثوم، عود من القرفة وكوبان من الماء.

طريقة التحضير: ضعي كمية الماء المحددة في وعاء ثم أضيفي إليه بقية المكونات وضعيه يغلي على نار هادئة لمدة 15 دقيقة. ارفعي الوعاء واتركيه حتى يبرد ثم صفيه وطبقي المزيج المتحصل عليه على فروة الرأس وكامل خصلات الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. تستخدم هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع كامل ومتتالي.

  • وصفة الثوم مع العسل

المكونات: 8 فصوص من الثوم وملعقة كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير: قومي بعصر الثوم بواسطة العصارة اليدوية وضعيه في طبق صغير زجاجي حتى تحصلي على العصير الذي يكون بمقدار ملعقة واحدة كبيرة تخلط مع ملعقة مماثلة من العسل، قلبي المزيج جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس ثم طبقيه على فروة الرأس أو مناطق الفراغات مع التدليك الدائري بشكل لطيف. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر وشامبو خفيف.

استخدمي هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

  • وصفة زيت الثوم

يمكنك سيدتي تحضير زيت الثوم من خلال عصر بعض فصوص الثوم في كمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ واستخدامه في شكل حمام زيت كل أسبوع.