علاج طبيعي فعال للعناية بالبشرة الدهنية

سيدات الامارات
علاج طبيعي فعال للعناية بالبشرة الدهنية

تعرف البشرة الدهنية بانتاجها كميات كبيرة من الزهم الذي يؤدي إلى سد مسام البشرة، ناهيك عن العوامل الوراثية، عادات الأكل الغير صحية، الإظطرابات الهرمونية، والعوامل الخارجية مثل المناخ وتغيرات الطقس. لحسن الحظ هناك العديد من البدائل الطبيعية التي تساعد على العناية ببشرتك. سنقدم لك اليوم سيدتي أفضل قناع طبيعي للعناية ببشرتك.

قناع للبشرة الدهنية

المكونات:

  • ملعقة من الكركم
  • 2 ملاعق كبيرة من المشروبات الغازية
  • بضع قطرات من الليمون
  • ملعقة من العسل
  • ورقة من الألوة فيرا

هذا القناع لديه القوة على تنقية الوجه لأنه يحتوي على مركبات مضادة للإلتهابات، يمكنك وضعه على وجهك ، حتى تحت العين. والمنطقة الوحيدة التي يجب تجنبها هي الجفون والشفاه.

فقط تحتاجين سيدتي إلى مزج المكونات وتطبيق القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء ويفضل القيام بذلك في المساء. سلاحظين احمرار في لون بشرتك بعد شطفه مباشرة بسبب المكونات النشطة الموجودة فيه ولكن سرعان ماستختفي.

فوائد الصبار

الصبار هو واحد من أكثر المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة، ويمكن استخدامه كمضاد حيوي طبيعي حيث يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تمتصها البشرة بسرعة وتخترق أنسجة الجلد لتجديد الخلايا التالفة وللحد من آثار الجذور الحرة. ومما لاشك فيه أنه يرطب أيضًا وينعم البشرة خاصة الدهنية.

فوائد الكركم

الكركم هو نوع من النباتات التي تستخدم على نطاق واسع في الهند وله العديد من الخصائص المضادة للالتهابات كما أنه مطهر ومضاد للبكتيريا.

كما يجب أن تعلمي أنه يخفف من حروق الشمس ويعمل بمثابة مقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميت. ومن فوائده أيضًا أنه يزيل البقع وحب الشباب والشيخوخة المبكرة للبشرة.

فوائد الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي، وهو  أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية التي تقلل من إنتاج الزهم والرؤوس السوداء. ومن المعروف أيضا أن الليمون يساعد على إزالة البقع الداكنة ويفتح البشرة بشكل طبيعي وينظم درجة الحموضة في الجلد.

فوائد العسل

يحتوي نحل العسل على العديد من الخصائص الغذائية والمضادات الحيوية، كما أنه يعمل بمثابة بلسم يساعد على تجديد خلايا الجلد السطحية.

 

Mega Сайт Площадка