الجمال و الصحةالعناية بالشعر

لن تصدقي فوائد الجيلاتين للشعر الجاف!

فوائد الجيلاتين للشعر الجاف

الجيلاتين من المواد الطبيعية المعروفة التي تستخدم بشكل كبير في عالم الطبخ وله مصدرين أساسيين أحدها حيواني والثاني نباتي. ما يجعل الجيلاتين من المواد التي اكتسحت عالم التجميل بقوة هو احتوائه على نسبة عالية من البروتين وأفضل مصادر الكيراتين، هذه المادة الطبيعية التي تفيد بشكل فعال في علاج الكثير من مشاكل الشعر الجاف مثل الترقق والتساقط.

وفي هذا الإطار تقدم لنا خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة أفضل طرق استخدام الجيلاتين للعناية بالشعر الجاف.

ماسكات طبيعية من الجيلاتين للعناية بالشعر الجاف

ماسك الجيلاتين والماء

يمكنك الاستفادة من فوائد الجيلاتين بدون إضافة أي شيء، كل ما عليك فعله هو إذابة كمية مناسبة من مسحوق الجيلاتين في الماء الدافئ وطبقيه على شعر جاف مرتين في الأسبوع مع غسله جيدا بالماء الفاتر.

ماسك الجيلاتين وخل التفاح

بنفس الطريقة السابقة، أذيبي كمية الجيلاتين في الماء الدافئ ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من خل التفاح العضوي وقطرات زيت اللافندر الأساسي. قلبي المزيج ثم طبقيه على فروة الرأس وخصلات الشعر بكمية جيدة مع التدليك، لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

ماسك الجيلاتين والموز

مزيج سحري رائع يخلصك من جفاف الشعر بدون عناء، قومي بهرس حبات الموز الناضج جيدا مع الجيلاتين الذائب والقليل من الزبادي الطبيعي، قلبي المكونات جيدا ثم طبقي القناع على شعر من الجذور حتى الأطراف مع تركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ والشامبو. كرري هذا القناع مرة كل أسبوع للحصول على منافع الموز والجيلاتين المرطبة للشعر.

ماسك الجيلاتين وزيت جوز الهند

أحضري أولا كمية من الجيلاتين على أن تكون مناسبة لكثافة وطول شعرك من في الماء الفاتر، أضيفي أيضا قطرات من زيت جوز الهند الدافئ ثم ارفعي الخليط على نار هادئة لمدة دقيقة واحدة لا أكثر.

بعد أن تهدأ حرارة المزيج طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف بالتساوي، لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ربع ساعة مع تعريضه لهواء مجفف الشعر الساخن لبضع دقائق.

اشطفي أولا الشعر بالماء الدافئ لتتخلصي بشكل جيد من الجيلاتين ثم اتركي الشعر حتى يجف في الهواء وستلاحظين مدى نعومته. يستخدم هذا القناع واحدة مرة في الأسبوع للحصول على ترطيب مضاعف وواضح منذ الاستخدام الأول.