العناية بالشعرالعناية بصحتكانقاص الوزن

اكتشفي فوائد القرفة الجمالية والصحية

فوائد القرفة

تستخدم القرفة في العالم العربي بشكل كبير، فهي تدخل ضمن أصناف البهارات المميزة التي تضفي نكهة مميزة ليس على الأكل فقط بل على الحلويات أيضا. كما تعتبر القرفة من المشروبات البارزة في العالم العربي، لكن ما لا تعرفينه سيدتي أن أعواد القرفة تعتبر مثالية للعناية بصحتك، جمال البشرة وأيضا برشاقة جسمك! سنقدم لك اليوم في هذا المقال المزيد من فوائد القرفة الصحية والجمالية لتستفيدي منها قدر الإمكان.

فوائد القرفة للتخسيس

  • يساعد مشروب القرفة في التحكم بمستوى الأنسولين بالدم وتثبيته بمستويات طبيعية بالجسم مع تحفيز الخلايا للاستفادة منه، مما يساهم في تجنب نوبات الجوع المفاجئة والرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • تتميز القرفة بقدرتها على إحداث تفاعل كيميائي في المعدة مما يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعويض فرق الحرارة الزائدة الناتجة عن سرعة الهضم، مما يساهم أيضا في حرق سعرات حرارية إضافية وزائدة.

فوائد القرفة

فوائد القرفة للبشرة

  • علاج حب الشباب

تشتهر القرفة بقدرتها على تنشيف الجلد وتعزيز تدفق الأكسجين للبشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي، طبقي القليل من المزيج على مناطق الحبوب لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

  • مقاومة علامات التقدم في السن

تساعد القرفة في زيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد، وتعزيز إنتاج الكولاجين. امزجي 3 قطرات من زيت القرفة مع ملعقتين من زيت الزيتون، طبقي قطرات من المزيج على مناطق التجاعيد والخطوط الدقيقة مع تجنب محيط العينين.

  • علاج الإكزيما

تعتبر الإكزيما من الأمراض الجلدية الشائعة التي تكون مصحوبة بحكة شديدة تترك بقع ملونة فاتحة على الجلد. امزجي ملعقة كبيرة من القرفة المسحوقة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، طبقي المزيج على المكان المصاب لبعض الوقت حتى تتخلصي من الحكة. (يمكنك سيدتي تطبيق خليط القرفة على منطقة zغيرة من الجلد تفاديا للإصابة بالحساسية).

  • تقشير خلايا الجلد الميت

تمتاز القرفة بخصائصها المضادة للأكسدة مما يفيد في تقشير الجلد وتنعيمه. اخلطي القليل من ملح البحر مع زيت اللوز، زيت الزيتون، العسل وكمية مناسبة من مسحوق القرفة، طبقي المقشر على المنطقة المطلوبة ودلكي في شكل دائري.

فوائد القرفة الصحية

  • تفيد في مشاكل الإسهال لأنها تتضمن مواد قابضة ومطهرة.
  • تعتبر القرفة من المواد المطهرة والتي تمتاز بخصائصها المضادة للبكتيريا والأورام.
  • تفيد في تقلل مستوى الدهون الضارة وزيادة مستوى الكوليسترول النافع في الدم، كما يفيد في تعدي مستوى السكر في الدم.
  • تعد القرفة من أفضل المشروبات التي تفيد في علاج تأخر الدورة الشهرية، تسهيل عملية الولادة بفضل احتوائها على مواد قابضة للرحم.

نصيحة صحية: ينصح بتجنب تناول القرفة لمن يعانون من أمراض الكلى، تضخم الطحال، المرأة الحامل ومن يعانون من تقرح في الجهاز الهضمي.

اترك تعليقاً