العناية بالبشرة

تعرفي إلى فوائد زيت جنين القمح على البشرة

فوائد زيت جنين القمح

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل سيدتي لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على فوائد زيت جنين القمح المذهلة  (أو زيت الحياة كما يحلو للعديدين تسميته) وتحديدا مزاياه الجمالية على البشرة، والتي نحن واثقون من أنها ستبهرك حقا. تابعي إذا معنا ما تبقى من أسطر من هذا المقال واكتشفي كل ذلك عزيزتي!

ماهو زيت جنين القمح ؟

 فوائد زيت جنين القمح

كما يشير إلى ذلك اسمه، فإن زيت جنين القمح هو أحد الزيوت التي يتم استخراجها من قلب حبوب القمح. ومن أهم مميزاته تركيبته الغنية بالعديد من المعادن النادرة والفيتامينات (خاصةً منها فيتامينات Eـ وB1 وB2 وB5)، تركيبة جعلت من هذا الزيت واحدا من أفضل المصادر الطبيعية التي يمكن التعويل عليها في العناية بالبشرة ومنحها الإشراقة اللازمة التي تحتاج إليها. تعرفي على مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر في العنصر الموالي من هذا المقال!

ماهي فوائد زيت جنين القمح على البشرة ؟ 

من المزايا الأخرى الرائعة لزيت جنين القمح هي ملائمته لكافة أنواع الجلد؛ حيث يمتلك هذا الأخير القدرة على العناية بالبشرة الدهنية كما الجافة.

  • فوائد زيت جنين القمح على البشرة الدهنية :

كشفت العديد من الدراسات على أن زيت جنين القمح يساعد وبشكل كبير على التخلص من الكثير من المشكلات التي تواجهها البشرة الدهنية، على غرار الاحمرار والشعور المتواصل بالحكة، بالإضافة أيضا إلى الإصابة بالبثور وحب الشباب. وليس هذ كل شيء، فبفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات، يلعب هذا الزيت أيضا دورا بارزا في محاربة الحروق الناجمة عن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية للشمس.

  • فوائد زيت جنين القمح على البشرة الجافة :

إذا كنت تعانين من جفاف بشرتك، فلا تترددي مطلقا في الاستعانة بزيت جنين القمح من أجل التخلص من مشكلتك تلك؛ ذلك أن فيتامين E -المتواجد فيه بنسبة هامة- فعال جدا في ترطيب الجلد ومنحه النعومة والنضارة اللازمتين. ولا تقف مزايا زيت الحياة عند هذا الحد، بل أكدت الدراسات أيضا على كونه واحدا من أقوي مضادات الأكسدة التي تساهم وبشكل كبير في التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتأخير من ظهورها بدرجة عالية (دعينا نذكرك عزيزتي بأن البشرة الجافة هي الأكثر عرضةً لمواجهة الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن).

كيف يمكن الاستفادة من زيت جنين القمح من أجل الحصول على بشرة مثالية؟ 

هل أبهرت مثلنا بتلك المزايا الرائعة لزيت جنين القمح؟ لا بد أنك تتشوقين كثيرا إلى التعرف على الطريقة المثالية للاستفادة من كل تلك المميزات، أليس كذلك عزيزتي؟ الأمر سهل ولا يحتاج منك إلى الكثير من الجهد ولا الوقت، فقط ندعوك إلى الاستعانة بالوصفة التالية :

المكونات اللازمة للوصفة :
  • 5 ملاعق من زيت جنين القمح.
  • مقدار مناسب من عصير الجزر.
  • مقدار مناسب من عسل النحل.
  • القليل من اللبن الرائب.
طريقة الإعداد والاستخدام :

1- أحضري وعاءً ملائما وامزجي فيه جميع المكونات معا بشكل جيد إلى غاية الحصول على خليط متجانس.

2- وزعي المزيج الناتج على بشرة وجهك واتركيه كذلك لمدة ربع ساعة.

3- بعد مرور الوقت المنتظر، اشطفي وجهك جيدا بالماء الفاتر للتخلص من بقايا القناع.

4- كرري هذه الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع إلى غاية الحصول على النتائج المرجوة.

انتبهي جيدا إلى هذه النقاط عزيزتي

 

على غرار جل الوصفات الطبيعية، فإن هنالك العديد من النقاط الهامة التي ندعوك إلى الانتباه إليها عند اتخاذك القرار باستخدام خلطة زيت جنين القمح السابقة عزيزتي، ومن أبرز تلك النقاط نذكر خاصةً :

  • ضرورة التأكد أولا من عدم حساسية بشرتك من مركبات الزيت، أي أنك مدعوة إلى تجربة القليل منه على مساحة صغيرة من جلدك وملاحظة ما سيحدث معك بعد ذلك، فإن لاحظت أي احمرار أو حكة أو غيرها من العلامات الأخرى المزعجة، فلا تترددي مطلقا في التخلي عن الخلطة برمتها.
  • يعد زيت جنين القمح من الزيوت التي تتعرض إلى التلف بشكل سريع، ومن أجل ذلك  لابد عليك من تخزينه في مكان مظلم بعيدا عن أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية، ومن ذلك حفضه في البراد مثلاً.

اترك تعليقاً