العناية بالبشرة

قناع الشاي الأخضر للتخلص من البثور

قناع الشاي الأخضر

يرتبط ظهور البثور على الوجه بفترة المراهقة لكنه قد يستمر في كثير من الحالات بالظهور خلال فترات عمرية متقدمة لدى البالغين تصل في بعض الأحيان إلى سن الأربعين بنسبة تعادل 5% ورغم أنه  لا يندرج ضمن المشاكل الصحية الخطيرة إلا أنه  يؤثر بشكل مزعج على جمالية البشرة ونضارتها وبالتالي هو أيضًا يؤثر على نفسية السيدات الاتي تعاني من هذا المشكل ولحسن الحظ تلعب العديد من العلاجات المنزلية دورًا هامًا في تنقية البشرة وتخفيف البثور لعل أبرزها وصفة الشاي الأخضر الذي أثبت فعاليته في العناية بالبشرة. تابعينا !

عوامل تزيد من ظهور حب الشباب :

  • استهلاك بعض الأدوية: نتكلم بشكل رئيسي هنا على الأدوية التي تحتوي على الستيرويدات القشرية أو الليثيوم أو التيستوستيرون
  • الغذاء : أظهرت العديد من الدراسات أن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والشوكولاته والحليب الدسم تعمل كلها على تعزيز ظهور حب الشباب بالاضافة إلى الأطعمة الغنية بنسبة  عالية من الدهون.
  • التغيرات الهرمونية : التغيرات الهرمونية التي تظهر في سن البلوغ ، وخلال فترة الحيض ، والحمل واستخدام وسائل منع الحمل الفموية  تزيد من إنتاج الزهم مما يساعد على زيادة ظهور حب الشباب.
  • الضغط النفسي والاجهاد : رغم أن القلق لا يؤدى لظهور حب الشباب إلا أنه قد يزيد الأمر سوءًا.

كيف نستخدم  الشاي الأخضر للتخلص من حب الشباب؟

  • يتميز الشاي الأخضر بتأثيره المضاد للأكسدة الذي يعمل على تنقية البشرة وتطهيرها من كميات الزهم المتراكمة. وبالتالي فان شرب الشاي الأخضر بانتظام يساعد على تقليل الدهون دون أن ننسى دوره في المساعدة على تخفيض مستويات الأنسولين والسكر في الدم وبالنظر لكل هذه الفوائد وللتمتع ببشرة جميلة وصحة جيدة نحن نوصي بشرب كوب واحد فقط من الشاي يوميًا.
  • يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر أيضًا بشكل موضعي من خلال تطبيق أكياس الشاي على المناطقة التي تظهر عليها البثور مع الضغط بلطف حيث تساعد هذه الطريقة على إزالة البكتيريا من والحد من الالتهابات ومنع ظهور البقع.

تُساعد العديد من الطرق الأخرى التي تعتمد على استخدام الشاي الأخضر مع بعض المكونات الأخرى على تعزيز مظهر البشرة وإعطائها لمسة من النضارة بالاضافة لدورها في شد الجلد ومنع الشيخوخة ومكافحة التجاعيد الدقيقة.

الشاي الأخضر والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر ثم طبقي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم اشطفي بالماء البارد وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

الشاي الأخضر والألوة فيرا: لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى كيسين من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من الألوة فيرا وكوب من الماء. نعد تسريبًا باستخدام أكياس الشاي ونتركه يبرد. ثم نمزج جميع  المكونات ونصبها في زجاجة بخاخ ونقوم برشها على الوجه بعد غسله.