العناية بالبشرة

قناع الشوفان والليمون لتفتيح لون البشرة

قناع الشوفان والليمون لتفتيح لون البشرةقناع الشوفان والليمون لتفتيح لون البشرة

التعرض المستمر للشمس، والتغيرات الهرمونية والسموم البيئية يمكن أن تؤثر على الجلد، وتتسبب في نهاية المطاف في ظهور البقع والبثور. العادات الصحية تساعد على التخفيف من هذه المشكلة إضافة إلى الوصفات الطبيعية 100٪ التي تنشط أنسجة الجلد وتمنع ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة على الوجه. سوف نقدم لك سيدتي قناع الشوفان والليمون وأرجو أن تشاركيننا تجربتك.

فوائد الشوفان

Flocons-davoine-500x332

هو واحد من المكونات الطبيعية التي لها فوائد كثيرة تحتوي على نسبة عالية من المركبات النشطة التي تغذي الوجه بعمق وتحسن النشاط الخلوي. يعرف الشوفان على أنه مضاد للإلتهابات ويسرع عملية شفاء المناطق المتضررة.

منذ العصور القديمة أثبت الشوفان أنه يساعد على تفتيح لون البشرة وتقشير وتجديد شباب الوجه.

فوائد الليمون

Citron-500x334-1

من منا لاتعرف أن عصير الليمون أفضل حليف يساعد على تبييض البشرة ناهيك على مركباته النشطة ومضادات الأكسدة القوية، التي تقلل من التأثير السلبي للجذور الحرة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك الذي يعمل بمثابة مقشر طبيعي يساعد على إزالة الجلد الميت وغيرها من المواد التي تسرع ظهور التجاعيد.

ويجب أن نذكر احتواء هذه الفاكهة على فيتامين C يعزز شفاء الأنسجة التالفة وإنتاج الميلانين.

Avoine-500x378

المكونات:

  • 3 ملاعق من دقيق الشوفان
  • عصير نصف ليمونة
  • ملعقة زيت زيتون

هذا القناع هو بديل طبيعي، اقتصادي وفعال سيعتني ببشرتك دون ترك اثار جانبية. يفضل تطبيق هذا القناع مرتين أو ثلاثة في الأسبوع مع تجنب أشعة الشمس قدر المستطاع بسبب احتوائه على الليمون. أما بالنسبة لطريقة التجهيز فعليك أن تقومي سيدتي بمزج جميع المكونات حتى تتحصلي على عجينة متجانسة قومي بتطبيقها على بشرتك بعد إزالة الماكياج ثم اشطفي بالماء البارد بعد مرور 30 دقيقة.

اترك تعليقاً