العناية بالشعر

قولي وداعا لمشاكل الشعر عبر هذه الوصفات الطبيعية لنبتة الزنجبيل

قولي وداعا لمشاكل الشعر عبر هذه الوصفات الطبيعية لنبتة الزنجبيلقولي وداعا لمشاكل الشعر عبر هذه الوصفات الطبيعية لنبتة الزنجبيل

لا بد من أنك قد سمعت كثيرا عن تلك الفوائد المذهلة التي تمنحك إياها عشبة الزنجبيل، سواء كان ذلك من الناحية الصحية أو أيضا في مقاومة مشاكل السمنة والوزن الزائد؛ فلقد اعتمدها الأجداد الأوائل ومنذ زمن كمكون أساسي في وجباتهم اليومية وأيضا في وصفاتهم العلاجية المختلفة للعديد من المشاكل، ومن ضمنها الإسهال وسوء الهضم وآلام المعدة، بالإضافة أيضا إلى الأرق والسكري وغيرهم من الأمراض الأخرى الكثيرة. أما عن سر هذه المزايا، فيكمن خاصةً في تلك التركيبة الغنية بمضادات الأكسدة القوية والمعادن والزيوت الهامة، على غرار الجينجيرول والزينجيرول. تركيبة تجعل من هذه النبتة الاستوائية واحدةً من أفضل الأسلحة الطبيعية أيضا في مواجهة مشاكل الشعر المتعددة، والتي كثيرا ما تكون مصدر إزعاج لبنات حواء. فترى ماهي أبرز هذه المشاكل؟ وكيف يمكن الاستفادة من الزنجبيل في التخلص منها والقضاء عليها بشكل نهائي؟ كل الإجابات عن تساؤلاتك تلك تجدينها في الأسطر الموالية من هذا المقال. اكتشفي إذا كل ذلك معنا سيدتي!

عالجي مشاكل شعرك من خلال هذه الوصفات الرائعة لنبتة الزنجبيل

1- الوصفة الأولى :  علاج تساقط الشعر

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر ولم تجدي لها حلا مجديا، فليس عليك سوى المواظبة على تدليك فروة رأسك بواسطة شرائح الزنجبيل الطازجة، وذلك لفترة تتراوح بين الـ10 والـ15 دقيقةً. ستساعدك هذه الطريقة الرائعة على زيادة تدفق الدم إلى الفروة وبالتالي تقوية بصيلات الشعر وحمايتها من الضعف والاجهاد.

2- الوصفة الثانية : التخلص من قشرة الرأس

هل تعانين من بروز القشرة على رأسك ولا تنجحين في التخلص منها بشتى الوسائل؟ أصرت تخافين من أن يتطور الأمر معك أكثر وتعجزين بعد ذلك على تطويق مخلفاته السلبية العديدة؟ لا تدعي الأمر يثير فيك كل هذا القلق، فكل ما عليك فعله هو تحضير قناع عصير الزنجبيل الطازج والمواظبة على استخدامه وقولي بعدها وداعا لكل  الازعاجات؛ إذ يعرف هذا الأخير بتركيبته الغنية بالعناصر الفعالة لمكافحة البكتيريا والعدوى الفطرية المسببة لبروز قشرة الرأس.

3- الوصفة الثالثة : التخلص من بهتان الشعر

هل تضطرين إلى السير أو الوقوف طويلا تحت أشعة الشمس الحارقة؟ أمللت من صبغ شعرك في كل مرة بسبب فقدانه للمعانه وحيويته نتيجة تأثره بالأشعة فوق البنفسجية؟  لا بد من أنك تفكرين إذا في حل نهائي يعيد إلى هذا الأخير بريقه وإشراقته. لك كل ذلك سيدتي من خلال هذا القناع الرائع، والذي يعتمد على مزج كمية من عصير الزنجبيل مع القليل من زيت الزيتون، ومن ثم توزيع الخليط الناتج على كامل الشعر، والانتظار بعدها  لمدة ساعة كاملة على الأقل قبل القيام بعملية الشطف.

4- الوصفة الرابعة : علاج الشعر الجاف

إن أشعة الشمس لا تتسبب فقط في إفقاد الشعر لحيويته ولمعانه، بل إنها تعمل أيضا على إصابته بالتلف والجفاف. وحتى تتمكني من مقاومة هذه المشاكل، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى الاعتماد على الزنجبيل أيضا، وذلك عبر خلط القليل من عصير هذه العشبة مع البعض من زيت الأرجان، من ثم توزيع القناع على الشعر، والانتظار بعدها لمدة ساعة كاملة قبل شطف هذا الأخير جيدا بالشامبو وترطيبه في النهاية باستخدام البلسم.

اترك تعليقاً