كريم طبيعي لحماية البشرة من آثار الشمس

كريم طبيعي لحماية البشرة من آثار الشمس

التعرض المستمر للأشعة الفوق بنفسجية للشمس هي واحدة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور البقع والتجاعيد السابقة لأوانها، وذلك بسبب الأضرار التي تصيب الخلايا. مع مرور الوقت قد يتسبب لك ذلك في العديد من المشاكل وربما كان سرطان الجلد منها، ولكن معظم السيدات لايهتممن ببشرتهم ويعتقدون أن واقي الشمس كاف للعناية بالبشرة. إليك سيدتي كيفية تحضير كريم طبيعي لحماية بشرتك من آثار الشمس.

protecteur-solaire

هذا الكريم الطبيعي سيساعدك على حماية بشرتك من أشعة الشمس لأنه يحتوي على مزيج من العناصر التي تتغلغل بسرعة داخل الأنسجة وتقيها من التلف.

يرتكز هذا العلاج على عنصر نشط، يدعى أكسيد الزنك، وهو مادة تخلق حاجزًا وقائيًا ضد الشمس، مما يقلل من الضرر الذي يلحق أنسجة الجلد والخلايا.

كما يحتوي على شمع العسل، الذي يستخدم في أغلب مستحضرات التجميل الطبيعية نظرًا لفوائده لأنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد على موازنة درجة حموضة الجلد.

من ناحية أخرى، نجد زيت جوز الهند المذهل وهلام الألوة فيرا، وهما من أفضل المكونات التي ستهتم بجمالك لأن استخدامهم المنتظم سيقلل من العمل السلبي للجذور الحرة والجفاف الناجم عن السموم والاختلالات في نشاط الغدد الدهنية.

كيفية تجهيز الكريم

Creme-solaire

المكونات:

  •  كوب من جوز الهند
  • 2 ملاعق من شمع العسل
  • 2 كبسولات من زيت فيتامين E
  • 5 ملاعق صغيرة من أكسيد الزنك النقي
  • 4 ملاعق من هلام الصبار الطبيعي
  • ملعقة من مستخلص بذور الجريب فروت

creme-naturelle-pour-la-peau-contre-les-effets-du-soleil-500x281

لتجهيز هذا الكريم تحتاجين إلى إذابة جوز الهند مع شمع العسل في حمام مائي ثم أضيفي بقية المكونات. استمري في التقليب ثم ضعي هذا العلاج في وعاء محكم الغلق واحتفظي به في مكان بارد ومظلم.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك تطبيق هذا الكريم على المناطق التي تريدين حمايتها من الشمس وافركي جيدًا حتى يتغلغل داخل أنسجة البشرة. لا تقومي بشطفه وكرري ذلك مرتين في اليوم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *