اطلالة ومكياج

كل ماتحتاجينه من مستحضرات للتمتع بمكياج احترافي

كل ماتحتاجينه من مستحضرات للتمتع بمكياج احترافي

وداعًا لأيام الطفولة والمراهقة! أنت اليوم امرأة ناضجة بكاملة أنوثتك وتألقك وتحتاجين لوضع لمسات بسيطة لإبراز سحرك وجمالك ! سنتعرف اليوم على الأدوات الازمة وسنطلع على بعض النصائح والإرشادات الهامة لوضع مكياج طبيعي يزيد من أنوثتك وجمالك، لكن قبل أن نبدأ بوضع مستحضرات التجميل نحتاج لتنظيف الوجه جيدًا ومن ثم تجفيفه من خلال التربيت بلطف باستخدام الورق الصحي.

العناية بالبشرة تتطلب بعض الأدوات الأساسية ثم يمكنك إضافة لمساتك الخاصة، لكن نحن ندعوك لعدم المبالغة في وضع المكياج لتبدو إطلالتك طبيعية أكثر، نبدأ بتطبيق الخطوات التالية. تابعينا!

مستحضرات المكياج الخاصة بالوجه

  • البرايمر : تطبيق البرايمر يمثل أولى الخطوات للحصول على بشرة ناعمة وسلسة ويضمن تغطية كاملة للبشرة ويساعد على تثبيت المكياج من خلال إغلاق المسام المتسعة بشكل مؤقت وحماية البشرة من التعرق الذي يفسد المكياج، ويمنح البشرة نضارة وإشراقة مبهرة.
  • كريم الأساس : بعد تطبيق البرايمر ننتظر لبضع دقائق حتى تتمكن البشرة من امتصاص المستحضر ثم نبدأ في وضع كريم الأساس باستخدام الفرشاة المناسبة أو البيوتي بلاندر. وتساعد هذه الخطوة على إخفاء كل العيوب والتمتع بلون موحد، اختاري درجة اللون حسب ما يتناسب مع طبيعة بشرتك ولونها واحرصى على انتقاء اللون الأقرب لبشرتك أو الممثال لها.
  • الكونسيلر: حليف المرأة في إخفاء الهالات السوداء والكدمات الصغيرة والحبوب والبثور ويأتي إما على شكل سائل ويكون مناسب لاخفاء الهالات أو يكون مشابهًا لإصبع الحمرة لتغطية البثور، المهم ان تحرصي على اختيار لون أغمق من بشرتك بدرجة.
  • البودرة : وضع البودرة يعد خطوة أساسية لتثبيت المكياج وتعزيز إشراقة البشرة وإخفاء كل الشوائب بشكل تام ومنح البشرة إطلالة طبيعية.
  • الكونتور والهايلايت : تقنية حديثة استخدمها خبراء التجميل والمحترفين بادئ الأمر ثم أصبحت شائعة عند غالبية السيدات بسبب لمسته الخرافية في إخفاء العيوب وإبراز مواطن الجمال في الوجه في آن واحد.
  • البرونزر : يضفي سمرة طبيعية على البشرة ويجعلها أكثر توهجًا ويوضع على المناطق التي تصلها الشمس وهي أعلى الجبين والذقن والخدين والأنف.
  • البلاشر : يوضع على الخدود لإبراز شكل الوجه وينصح باختيار الألوان الفاتحة للبشرة البيضاء والألوان الترابية لأصحاب البشرة الحنطية و الألوان البرتقالية لأصحاب البشرة السمراء.

مستحضرات المكياج الخاصة بالعينين

  • الكحل : الكحل هو رمز الأصالة والعروبة ويمنح العينين سحرًا خاصًا ليبدو لونها أكثر إثارة وجمالاً.
  • ظلال العيون : تطبيق مزيج مناسب من ظل العيون يزيد من جمال العينين، احرصي على تطبيق الألوان الفاتحة على الزاوية الداخلية للعينين والظل الغامق على الطبقة الخارجية.
  • الأيلاينر : هو عبارة عن سائل أسود داكن يوضع فوق الجفون لإبراز جمال العيون وتعديل شكلها وجعلها تبدو أكثر جاذبية.
  • الماسكارا : لا يكتمل المكياج إلا بوضع الماسكارا الذي يزيد من طول وكثافة الرموش وجاذبية العيون.
  • قلم رسم الحواجب : اختاري اللون المناسب للحاجب واستخدمي هذا المستحضر لرسم وتحديد الحواجب وتغطية الفراغات.

مستحضرات المكياج الخاصة بالشفاه

محدد الشفاه : يعمل على تحديد الشفاه ويمكن استخدامه لتكبير أو تصغير الشفتين ويعطي مزيجا ممتاز بعد وضع الحمرة.

أحمر الشفاه : هو اللون الذي تفضلين وضعه على شفتيك حاولي اختيار الألوان المناسبة لك والتي تجعلك تبدين أكثر جذابية بشكل طبيعي.

ملمع الشفاه : اللمسة الأخيرة التي تعودنا وضعها فوق أحمر الشفاه لتتويج ذلك الجمال بلمسة من اللمعان.