الحب و الزواج

كل ما يجب أن تعرفيه عن التعامل مع الزوج المسرف!

تعاني بعض السيدات من مشكل الإسراف عند بعض الأزواج وعدم القدرة على التصرف بشكل حكيم في المال مما يجعلهن عرضة للشجارات المتكررة. لذلك نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد في التعامل بشكل سلسل حيال هذه الصفة المزعجة.

النصائح عوضا عن الأوامر: ترتكب بعض السيدات العديد من الأخطاء عند التعامل مع هذا الأمر حيث يقمن بدافع الغضب بإلقاء بعض الأوامر على الأزواج وتوجيههم بشكل غير مرن حيال الأمور المادية مما يعقد الأمر ويحصلن على مشاكل إضافية. لذلك يجب التصرف بشكل مرن في مثل هذه المواقف مع تقديم نصائح بسيطة دون التعامل بغضب لحين التوصل لحل يرضي الطرفين.

أهداف مالية: يمكنك الحد من إسراف الزوج عبر وضع بعض الأهداف المالية التي تتطلب الادخار مثل اقتناء مستلزمات البيت الأساسية، مستلزمات الأطفال، السيارة، نفقات الدراسة وغيرها من الأشياء. يمكنك الاكتفاء بهدف واحد في كل شهر حتى تلزمي الطرف المقابل بالتقليل من أي نفقات زائدة دون أن يشعر.

فصل نفقات البيت: في حال لم تحصلي على نتائج جيدة ولم تتمكني من تغيير صفة الإسراف عند الطرف المقابل، يمكنك الحصول على نفقات البيت (الأكل، الفواتير، الأدوية) بشكل منفصل عن الحاجات المالية للشريك حتى لا تكوني عرضة للأزمات المالية المفاجئة التي تجعلك عرضة للشجار والمشاكل.