الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

كيفية إزالة الهالات السوداء بمواد طبيعية من المطبخ

الهالات السوداء من المشاكل الجمالية التي تعترض السيدات بشكل دائم وتقلل من إشراق منطقة العينين، كما لها تأثير على حيوية الوجه ليكتسب المظهر المتعب أو المريض. إذا كنت سيدتي تعانين من مشكل الهالات السوداء المزعجة، نقدم لك في مقال اليوم مجموعة من الطرق المنزلية الغير مكلفة لكنها ستساعدك على استعادة جمال عينيك بشكل فعال وطبيعي!

وصفة البطاطا

قومي بوضع حبة من البطاطا في البراد لمدة ساعة واحدة، أخرجيها بعد ذلك وقومي بتقشيرها وفرمها بشكل ناعم. اتركي مهروس البطاطا لبعض الوقت حتى تحصلي على عصير، طبقيه على قطعة قطن دائرية توضع على عينين نظيفتين قبل الذهاب اللنوم لأطول وقت ممكن.

تشطف العين بعد ذلك بالماء الدافئ مع تكرار هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج جيدة.

أكياس الشاي الأخضر

أحضري كيسين من أكياس الشاي الأخضر المستعملة من الماء لمدة 10 دقائق ثم قومي بوضعها تبرد في البراد لمدة نصف ساعة حتى تبرد، ضعيها بعد ذلك على العينين مباشرة لمدة 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة 10 أيام على الأقل.

عصير الليمون والطماطم

قومي بمزج مقادير متساوية من عصير الطماطم الطبيعي وعصير الليمون، ثم طبقي القليل من المزيج على الجفن السفلي مع الحرص على عدم دخوله للعينين. اتركي المزيج حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة ماء الورد

أحضري قطعتين من القطن في شكل دائري وبلليهما جيدا بماء الورد العضوي وطبقيها على العينين لمدة ربع ساعة على الأقل. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم طيلة أسبوعين.

زيت اللوز الحلو

يمتاز هذا الزيت بقدرته على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من الزيت تحت الجفن والتدليك بشكل جيد على أن يكون ذلك ليلا قبل النوم مع الشطف في اليوم الموالي.

وصفة الحليب

اسكبي كمية مناسبة من الحليب البارد على قطعتين من القطن وضعيهما على العينين لأطول وقت ممكن ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. استخدمي هذه الطريقة مرتين في اليوم لمدة أسبوعين على الأقل لتتخلصي من السواد حول العينين.

نصائح لتجنب الإصابة بالهالات السوداء

  • يعد الإرهاق من الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور الهالات السوداء، لذلك يجب الحصول على قسط كاف من النوم.
  • تجنب شرب المشروبات الغنية بالكافيين مثل القهوة والشاي لأنها تؤثر على النوم ليلا.
  • يمكن استخدام بعض المستحضرات الخاصة بالعناية بمحيط العينين مثل كريمات الترطيب والتفتيح.
  • يلعب الفيتامينK دور هام في الحفاظ على صحة الجلد والوقاية من ظهور الهالات والتجاعيد، يمكنك إدراج الأغذية الغنية بهذا الفيتامين مثل الخضراوات الورقية، الحبوب، البيض واللحوم الحمراء ضمن النظام الغذائي اليومي.