الأعراستنظيم الزفاف

كيف أحصل على بوفيه زفاف أنيق ومميز؟

كيف أحصل على بوفيه زفاف أنيق ومميز؟

يعد البوفيه أحد الأركان الأساسية في حفلات الزفاف وهو في الحقيقة شكل عصري وأنيق للمأدبة أو الوليمة أين تقدم أصناف الأكل المختلفة للضيوف. إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج وتخططين لإقامة بوفي مفتوح، نقدم لك في مقال اليوم أهم النصائح العملية التي تساعدك في الحصول على إطلالة بوفيه أنيقة ليوم زفافك.

ديكور متناسق

 من المهم مراعاة الجانب الجمالي للبوفيه فلا تقومي بالاعتماد على تكديس أصناف مختلفة من الطعام على الطاولات!

يمكنك تغليف الطاولات والكراسي، تأكدي أيضا من اختيار أدوات زينة تتماشى مع ثيم الحفل. لا تترددي في استخدام الشموع والأزهار أو الأعشاب لأنها حيل بسيطة تضفي لمسة فاخرة على البوفيه في حال كنت لا تملكين نقود لاستخدام الأواني الفضية.

خيارات متعددة

 بالحديث عن الأطعمة التي يمكن تقديمها لضيوفك في يوم الزفاف، لا شك أنها ستكون فاخرة وذات مذاق طيب مثل الأكلات البحرية وغيرها إلا أن الغرض ملي إدخال البوفيه سيدتي هو إرضاء أذواق كافة الحضور. لذلك لا تقلقي بشكل أصناف الطعام الفاخرة وحاولي وضع بعض الأكلات التقليدية حسب بلدك لأنها تحض بمعجبين كثيرين خاصة من كبار السن.

الطعام الطازج

 بدلا من الركض وراء المأكولات الفاخرة التي تتطلب الكثير من الوقت أثناء الإعداد وحتى يحين وقت العشاء، احرصي على تقديم أطباق طازجة للضيوف لأنها من أهم القواعد تجنبا لحدوث أي مشكل صحي قد يسبب لك الإحراج.

تشكيلة واسعة من الغلال

 من أكثر الأطعمة التي تثير الجدل حتى داخل العائلة حيث يوجد من يفضل صنف معين من الغلال، لذلك لا يجب عليك توفير صنف واحد من الغلال فقط لأن ذلك سيجعلك عرضة للنقد من طرف الحضور.

يمكنك توفير أنواع مختلفة من الفواكه وليس عليها أن تكون استوائية حتى لا ترفع الميزانية.

الحلوى الملونة

 اجعلي البوفيه ينبض بالحيوية من خلال الاعتماد على أطباق الحلوى بألوان مختلفة، احرصي على ترصيفها بشكل فني مميز وستحصلين على بوفيه أنيق بدون أي جهد.

حسن التصرف في بقايا الطعام

 من الجيد الحصول على بوفيه متنوع يزخر بما لذ وطاب لكن لن يكون من اللائق عدم التصرف بشكل جيد في بقايا الطعام النظيف. يمكنك في هذه الحالة عدم القيام بوضع كمية الأكل بأكملها على البوفيه مع حفظها بشكل جيد حتى تتمكني من توزيعها لاحقا على المحتاجين.

مراعاة الأمراض المزمنة

 من الجيد أن نستطيع تناول ما لذ وطاب من المأكولات في العزومات، لكن من غير اللائق عدم مراعاة الضيوف الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم المرتفع والسكري. يمكنك إعداد طاولة خاصة مع وضع ملاحظة لطيفة وسيكون البوفيه بتأثير ونكهة مميزين.