تربية الطفل

كيف أساعد طفلي على تجاوز مخاوفه من السفر في الطائرة؟

غالبا ما تجد الأمهات صعوبة في تفسير أبسط الأمور لأطفالهن فأسئلتهم وإن كانت تافهة وغير منطقية في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب السكوت عليها في خوف أو قلق لصغيرك، ومن الضروري مساعدة الأطفال على الاطلاع والاكتشاف. ويعد السفر في الطائرة من أكثر الأمور التي تسبب الخوف لصغيرك. إليك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على التغلب على مخاوف الاطفال أثناء السفر بالطائرة .

حضريه جيدا قبل السفر

قبل أيام من السفر بإمكانك مشاركة طفلك في قراءة بعض القصص القصيرة عن الطائرة كما يمكنك أن تتصفحي معه بعض مواقع الأنترنت وتريه كيف يستمتع الركاب برحلاتهم على متنها، كما يمكنك أيضا اصطحابه في جولة تبضع تخبرينه خلالها بما ستحتاجونه خلال الرحلة.

ماذا أضع في حقيبتي اليدوية

احرصي على أن تضعي في حقيبتك اليدوية لعبة ابنك المفضلة أو آلة تصوير لالتقاط بعض الصور حتى يشعر بالاطمئنان كما يمكنك أخذ كأسه وملعقته ليستمتع بطعامه وكأنه في المنزل، ويجب أن تعاملي طفلك على أنه شخص راشد، وتأكدي من قدرته على فهم مخاطر وامتيازات السفر في الطائرة.

اختاري شركة الطيران المناسبة

قبل اقتناء تذاكر السفر من الضروري الاستفسار على الخدمات التي تقدمها مختلف شركات الطيران وعن امكانية تقديمهم لوجبات الأطفال، كما يمكنك أيضا الاستفسار عن الحمولة وعن الأمتعة الخاصة بطفلك، حتى تكون الرحلة مجالًا للاستمتاع بها. لذلك دعي طفلك يكتشف الطائرة واشغلي تفكيره بالحديث عن الوجهة وحفزيه ببعض الحلويات أو العصير لينسى مخاوفه وقلقه.

أما إذا لم تنجح هذه الطرق فاجعلي طفلك يخلد للنوم ولا تقلقي بهذا الشأن فالعديد من البالغين يخشون أيضا ركوب الطائرة، بل يدل خوفه من ركوب الطائرة على بعد نظره وسعة اطلاعه.

اترك تعليقاً