العناية بالبشرة

كيف تتجنبين الإصابة بتجاعيد الرقبة في سن مبكرة؟

ترغب أغلب السيدات في الحصول على بشرة وجه مشرقة وجذابة ما يجعلهن يهملن مناطق أخرى في الجسم وخاصة الرقبة مما يجعلها عرضة لظهور التجاعيد، الخطوط الدقيقة وبقع النمش. إذا كنت سيدتي تهتمين بجمال بشرتك سنقدم لك في مقال اليوم أبرز الخطوات الروتينية التي لا يجب إغفالها حتى تنعمي برقبة نضرة وجذابة.

الجلوس باستقامة

هل تعرفين أن طريقة جلوسك تساهم بشكل كبير في الحصول على رقبة مليئة بالتجاعيد، ننصحك بمحاولة الجلوس بشكل مستقيم مع عدم محاولة ثني الرقبة للأسفل والحفاظ على وضعية مستقيمة.

التقشير

التقشير خطوة جمالية لا تتخلى عنها السيدات للحفاظ على صحة الجلد عبر التخلص من خلايا الجلد الميت الذي يمنح البشرة ملمس خشن وباهت. استخدمي خلطات التقشير مثل الشوفان والزبادي أو الكركم وماء الورد.

الترطيب

احرصي على تطبيق الكريم المرطب ليس على الوجه أو اليدين فقط بل أيضا على الرقبة حتى تتخلصي من الجفاف وترفعي مرونة الجلد حتى تأخري فرص ظهور الخطوط الدقيقة.

تنظيف الرقبة

للتنظيف المنتظم والصحيح تأثير ايجابي على صحة الجلد فهو لا يعمل على تنظيف الأوساخ والشوائب فقط، بل يفيد في الحفاظ على صحة المسام ومساعدة البشرة على التنفس، تنشيط الدورة الدموية بفضل التدليك. يمكنك سيدتي استخدام نفس الغسول الذي تستخدمينه لتنظيف وجهك.

زيت السمسم

تحتاج الرقبة كسائر بشرة الجسم للتزود بالعناصر الغذائية التي تساعد في تغذية الجلد والأهم إكسابه النضارة والمرونة بعيدا عن الجفاف الذي يعد من أبرز مسببات التجاعيد. ننصحك في هذا الغرض باللجوء لزيت السمسم لأنه سيمنحك فوائد مضاعفة مثل التقشير اللطيف، زيادة تدفق الدم في بشرة الرقبة مما يعزز وصول الأكسجين والعناصر الغذائية لتحصلي على رقبة نضرة ومشرقة.

أشعة الشمس

التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة يفقد البشرة نضارتها ويعرضها للتلف مثل الجفاف، ظهور البقع والحروق، ننصحك بعدم إهمال وضع كريم الحماية من الشمس قبل الخروج من المنزل على الوجه والعنق أيضا حتى تحافظي على إطلالة موحدة لبشرة صحية ومشرقة.

السكر

هل تتناولين السكر والمحليات بشك دائم؟ قد تفكرين بالتخلي عنها أو استبدالها لأن السكر يؤثر على خفض إنتاج الكولاجين في البشرة مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

مضادات الأكسدة

إذا تحدثنا عن مقاومة التجاعيد أو الخطوط الدقيقة فلاشيء أفضل من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور والشوارد الحرة التي تسبب تلف البشرة وظهور التجاعيد. وللاستفادة من هذه الخصائص العلاجية يجب عليك الحرص على إضافة الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة لنظامك الغذائي فهي تتوفر في الفواكه، الخضراوات والمكسرات، يمكنك أيضا القيام بهذه الخطوة في سن مبكرة لتحافظي على شبابية رقبتك.