صحة الطفل

كيف تتجنبين حالة الرأس المسطح لدى طفلك

أثناء الولدة الطبيعية وعسر المخاض لبعض السيدات قد يتعرض الرضيع إلى إعادة تشكيل رأسه عند نزوله للحياة وبحكم صغر حجمه ولين عظامه، قد تتمكن الأم من تصحيح بعض التشوهات البسيطة خلال الثلاث الأشهر الأولى مثل مشكلة بروز الأذنين التي تستطيع تصحيحها في سن مبكرة من خلال شدها بضمادات لاصقة لتعود بعد فترة أذناه طبيعيتان، كما يمكنها أيضا ببعض التصرفات الخاطئة أن تسطح رأس رضيعها، لكنها كلما تفطنت إلى أخطائها قبل الثلاث الأشهر الأولى سيكون من السهل عليها تدارك هذه الأخطاء دون أي مخاطر أو أضرار جانبية. تابعي معنا:

زيارة طبيب الأطفال

لا تحاولي القيام بتدليك طفلك في المنزل خاصة إذا كان يعاني مشكلة تغيير في شكل رأسه واتجهي به إلى طبيب الأطفال وهو الذي سيتكفلك بهذه المشكلة.

أخطاء أثناء الولدة الطبيعية

لا تبالغي في خوفك

من المؤكد أن رضيعك لا يزال في فترة النمو وحجم رأسه يمثل عبء عليه لذلك لن يستطيع تحريكه بشكل طبيعي ومع الوقت سيتمكن تدريجيا من السيطرة عليه خاصة عند نومه، لذلك لا تعطي الأمور أكثر من حجمها وتأكدي أن خلال فترات نموه سيكتمل نمو عظامه لتأخذ كل أعضاءه الشكل الصحيح.

أخطاء أثناء الولدة الطبيعية

العبي معه

ابتداءً من الأربع أشهر الأولى داعبي طفلك حتى يتغلب على ثقل رأسه فالنوم طوال اليوم قد يكون السبب الرئيسي وراء تسطح رأس الرضيع.

أخطاء أثناء الولدة الطبيعية

اترك تعليقاً