تنظيم الزفاف

كيف تتحكمين في تكاليف الزواج؟

من المؤسف الحديث في هذا اليوم عن عزوف الشباب عن الزواج وارتفاع نسب العنوسة، فالزواج اليوم أصبح عبارة عن مناسبة للتفاخر والتباهي وجبل من الإنفاق والتبذير ومهر بالملايين، كأن المرأة أصبحت بضاعة قيمتها بقيمة المهر المقدم، فإذا كنت تبحثين عن تحقيق مشروع الزواج الذي يهدف إلى الحب والود وحفظ النفس من الوقوع في المحرمات والمعاصي دعكي من القشور وتمسكي بالأهداف الحقيقية التي ترغبين في تحقيقها مع الرجل الذي أردت مواصلة حياتك معه فالزواج نقطة الانطلاق وليس خط النهاية. تابعي معنا وتعرفي على أبسط الطرق للقيام بحفل زفاف بأبسط التكاليف.

المهر

أكرم الله المرأة بالمهر فلا تسلطيه على رقبة زوجك لتعجيزه فقط بغاية التباهي أمام الأصدقاء والمقربين، ومن البديهي أن كل ما يوفره زوجك قبل الزواج سيضل دينا متراكما ينغص حياتكما بعده فأبعدي النظر وتحلي بالصبر وسيكون الله معك.

مهر العروسة

الحلي

إذا عجز زوجك عن اشتراء الذهب الذي اخترته فلا تحتقريه واكتفي بخاتم الزواج فالذهب المعلق على صدرك والمكدس على معصمك لن يزيد من سعادتك إلا إذا كان هدفك من الزواج الربح المادي.

خاتم الزواج

قاعة الأفراح

ليس من الضروري اختيار أفخم وأكبر قاعات الأفراح لقضاء ليلة من الفرح والسعادة، فالأماكن لا تصنع السعادة بل وجودك مع الشخص المناسب هو الذي يصنع الفارق بغض النظر عن الظروف، وهذا لا يعني الاستهتار والتخلي عن عيش هذه الليلة والاستمتاع بها فإمكانك اختيار قاعة بحجم أصغر وخدمات أقل.

احدث ديكورات قاعة الأفراح

كرامتك

تعتقد بعض النساء أن تخليها عن المهر أو الذهب في زواجها سيفقدها قيمتها ويحط من كرامتها خاصة أن العادات والتقاليد لا تقبل برضوخ المرأة أمام الرجل في فترة الزواج وتقديمها بدون مقابل، لكن هل أنت بضاعة تباع وتشترى أم امرأة واعية تعمل عقلها وتفكر؟

طرق تنظيم حفل زفاف

الفستان والمكياج

ليس من الضروري شراء فستان باهض للبسه لليلة واحدة وتركه في القبو أو في الخزانة بدون أي منفعة، لذلك أجريه أو ابحثي عند صديقاتك فمن المؤكد أنهن لازلن يحتفظن بفساتين زواجهن، وكذلك ليس من الضروري الذهاب لأكبر صالونات التجميل فبإمكانك زيارة قاعة تجميل عادية، المهم أن تكون بخدمات جيدة وتكلفة معقولة.

اترك تعليقاً