الحمل و الولادةالعناية بالبشرة

كيف تتخلصين من إرهاق البشرة بعد الولادة؟

يتأثر جسم المرأة خلال فترة الحمل بشكل كبير وتصل التغيرات للشعر والبشرة أيضا بسبب الاضطرابات الهرمونية مما يجعلها تفقد إشراقها المعهود حتى بعد الولادة لتظهر أغلب السيدات ببشرة مرهقة وتعاني من الكثير من المشاكل الجلدية. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعد الأمهات على التخلص من علامات التعب بعد الولادة والتألق بجمال طبيعي مشرق.

الماء البارد

 من المهم القيام بتنشيط الدورة الدموية حتى تحصل البشرة على المغذيات الدقيقة والأوكسجين لتتخلص من علامات الإرهاق والتعب. الأمر بسيط، قومي بشطف البشرة بالماء البارد وقومي بعمل تدليك خفيف بواسطة أطراف الأصابع على أن يكون من أسفل لأعلى عند منطقة الخدود ودون ضغط.

تنظيف البشرة بشكل دائم

 التنظيف خطوة أساسية للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها لأنه يفيد في التخلص من الزيوت، الأوساخ وخلايا الجلد الميت مما يسمح لها بالتنفس والتجدد.

مواد عناية طبيعية

 ابتعدي قدر الإمكان عن تطبيق كريمات العناية لأنها تتضمن نسبة من المواد الكيميائية التي قد لا تناسب المرأة المرضع. ننصحك في هذه الحالة باللجوء للمواد الطبيعية مثل زيت الزيتون، زيت الفيتامين هـ، وزبدة الكاكاو خاصة لمحاربة علامات التمدد.

الترطيب

 احرصي على تطبيق المرطب بعد تنظيف البشرة سواء في النهار أو في الليل قصد تغذية الجلد وحمايته من الجفاف مع ضرورة استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة حتى تحصلي على استفادة قصوى من خصائصه المرطبة.

التخفيف من مستحضرات التجميل

 لا تكثري من تطبيق مستحضرات التجميل لأنها ترهق البشرة أكثر، في المقابل يمكنك تطبيق كريم أساس غني بالفيتامينات والمعادن المغذية.

الفيتامينات

 في حال كانت بشرتك مرهقة للغاية بعد الولادة يمكنك الحرص على تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات وأهمها الفيتامين سي، الفيتامين أ، وفيتامين هـ، الزنك والسيلينيوم.

شرب الماء

 من أبرز العوامل التي تساعد في استعادة صحة وإشراقة البشرة والجسم على حد السواء هي التزود بكميات وافرة من الماء، فهو غني بالمعادن الأساسية ويمنح الجلد المرونة والنعومة المطلوبة.

الخضراوات والغلال

 إذا أردت سيدتي استعاد صحة البشرة والتخلص من علامات التعب بشكل سريع، احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن يرتكز على الخضراوات الورقية بشكل خاص مثل الجرجير، القرنبيط، السبانخ واللفت. كونها غنية بالمعادن والفيتامينات التي تحارب إرهاق البشرة وتكسبها النضارة والإشراق.

استشارة الطبيب

 تتعرض الكثير من السيدات لمشاكل جلدية مختلفة أثناء فترة الحمل مثل التصبغات الداكنة على الوجه التي يصعب التخلص منها لاحقا، ننصحك سيدتي بعدم التردد في زيارة الطبيب المختص للحصول على العلاج المناسب خاصة وأنك مرضع حتى تحافظي على سلامة جنينك.