العناية بالبشرة

كيف تتخلصين من السيلوليت

مهما بلغت قدرة المرأة على الصمود والقسوة ومهما بلغت قوة عزيمتها على الصبر والتضحية، لن تضل محاولاتها سوى تجارب تسعى من خلالها لإخفاء قطرات من بحر رقتها وعطفها وحنانها وخوفها من الانكسار. فالأنثى كيان معقد قد تحتفل بخسارة أقرب إنسان إليها، وقد تتألم في لحظة ترفع فيها مرآتها لتلاحظ ترهلا أو تشوها طفيفا على وجهها أو جسمها، ولتعزيز ثقتك بنفسك اقترحنا عليك بعض الحلول للتخلص من مشكلة السيلوليت نهائيا باستعمال مكونات طبيعية فقط.

  • القهوة

يمكنك استعمال بقايا القهوة لمواجات مظهر السيلوليت غير المستحب، حيث يمكنك خلطها بالماء لتصبح عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق التي تحتوي على السيلوليت وأحكمي ربطها بلفائف النايلون حتى تجف، لتجدي نتائج مبهرة بعد شفطها.

  • التدليك

تستطيعين فرك المناطق التي يظهر فيها السيلوليت باستعمال منشفة خشنة شيئا فشيئا للمساعدة على حسن توزيع التراكمات الدهنية، لكن عليك الحذر من استعمال القوة حتى لا تزيدي الوضع سوءً.

  • الفلفل

يمكنك تناول الأطعمة الحارة التي تحتوي على كمية من الفلفل للتخلص من السموم التي توجد في الجسم وللإنقاص من مظاهر السيلوليت على جسمك، على ألا تكثري منه حتى لا يسبب لك مشاكل في الجهاز الهضمي.

  • الأعشاب البحرية

تساعد الأعشاب البحرية على تنشيط الدورة الدموية تحت الجلد، كما تُعتبر مقشرا طبيعيا للبشرة، لكن ما يهمك في هذا المقال هو فائدتها في الحد من مظاهر السيلوليت، حيث يمكنك خلال الأعشاب البحرية مع ربع كوب من الملح البحري والقليل من زيت الزيتون، ثم دلكي مناطق السيلوليت بالمزيج الذي ستحصلين عليه قبل 10 دقائق من الاستحمام، وستلاحظين الفرق بعد مرتين أو ثلاثة مرات من استخدامه.

اترك تعليقاً