الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

كيف تتخلصين من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر الزائد؟

كيف تتخلصين من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر الزائد؟

تنظيف الجسم من الشعر الزائد يعد من الخطوات الروتينية بالنسبة لحواء، فهو وسيلة للتخلص من الشوائب التي تقلل من أنوثتها وهو أيضا طريقة لجعل البشرة ناعمة الملمس وحريرية. إزالة الشعر من المناطق أين تكون البشرة حساسة مثل الوجه يشكل مشكلة، فالالتهاب والحبوب تكون نتيجة حاصلة لدى الكثير من السيدات. لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها للسيطرة على الحبوب التي تصيب الوجه بعد عملية التخلص من الشعر الزائد.

طرق طبيعية للتخلص من حبوب الوجه

الشاي الأخضر

 أحضري 950 مل من الماء المغلي وأضيفي إليه 5 أكياس من الشاي الأخضر و3 أكواب من أوراق النعناع الطّازج. اتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل ثم صفيه، بللي قطنة نظيفة في المحلول وادهني بها البشرة مع التركيز على مناطق الحبوب. اتركي القناع حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

خلطة الألوفيرا وزيت اللافندر

 اخلطي ملعقتين من هلام الألوفيرا مع 10 قطرات من زيت اللافندر، قلبي المزيج ثم وزعيه على البشرة مع تركه حتى يجف نهائيا. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر أو البارد مع استخدام هذه الطريقة بشكل يومي حتى تختفي الحبوب.

خلطة الأسبرين والحلیب المثلج

 اسحقي حبة من الأسبرين بشكل جيد ثم اخلطيها مع كوب من الحليب، ضعي المزيج يبرد بشكل جيد ثم طبقي القليل على الوجه باستخدام قطنة نظيفة بعد إزالة الشعر مباشرة. اتركي القناع حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر يليه البارد.

خلطة ماء الورد والنشا

 اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع مقدار فنجان من ماء الورد، وزعي المزيج على كامل البشرة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يمكنك استخدام هذه الوصفة أيضا عقب إزالة الشعر الزائد من الوجه لمنع الحبوب من الظهور.

خلطة زيت شجرة الشاي وزیت الزیتون

 قومي بمزج ملعقة كبيرة من زیت الزیتون مع 4 قطرات من زيت شجرة الشاي، طبقي القليل من الزيت على قطنة نظيفة وطبقيه على مناطق الحبوب. انتظري لساعتين على الأقل ثم اغسلي بالماء الفاتر.

مكعبات الثلج وزیت الأطفال

 إذا تعرضت البشرة للتهيج بعد إزالة الشعر وظهرت الحبوب على الوجه، يمكنك تمرير مكعب ثلج بخفة ثم طبقي القليل من زیت الأطفال على كامل الوجه وتركه لأطول وقت ممكن لتهدئة البشرة.

قناع الخيار

 يمتاز الخيار بخصائصه المهدئة للالتهابات، قومي بوضع الخيار المبروش على البشرة التي تعاني من الحبوب بعد عملية نزع الشعر الزائد.